تنفيذي مأرب يتوقع موجه نزوح جديدة للمحافظة عقب التطورات الأخيرة التي حدثت في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات

 
حيا المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب في اجتماعه اليوم برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الانتفاضة الشعبية في امانة العاصمة والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الامامية، والرافضة لهذه المليشيا والمشروع الايراني الذي تمثله.
 
وحسب وكالة " سبأ " ، فقد اشاد المكتب التنفيذي بتوجيهات  رئيس الجمهورية بسرعة الزحف نحو صنعاء وفتح جبهات جديده لمساندة هذه الانتفاضة كي تستمر وتحقق اهدافها في انهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة واعادة العاصمة اليمنية المخطوفة الى حضن العروبة.
 
ودان تنفيذي مأرب اعمال القتل والتصفية الجماعية للمواطنين الرافضين لها ولمشروعها الايراني والتمثيل بجثثهم بعد قتلهم كما فعلت بالرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر وهي اعمال ترتقي الى جرائم ضد الانسانية وجرائم ارهابية.. مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته وتصنيف هذه المليشيات ضمن الجماعات الارهابية وانشاء محاكم دولية لقياداتها العليا والوسطية والميدانية.
 
واقر المكتب وضع خطة طوارئ انسانية للمحافظة للتمكن من استيعاب الاعداد المهولة من النازحين من امانة العاصمة فرارا من المقاصل التي انشاتها لهم مليشيا الحوثي في ظل ما تعانيه المحافظة من ضغوط كبيرة على الخدمات فيها نتيجة استقبالها لاعداد مهولة من النازحين خلال السنوات الثلاث الماضية.
 
واقر المكتب التنفيذي آلية توزيع المشتقات النفطية والغاز التي وضعتها لجنة النفط والغاز بالمحافظة وشدد على فرع شركة النفط بالمحافظة الالتزام بها، وعلى الاجهزة الامنية والعسكرية في المنافذ الالتزام بضبط أي كميات من النفط والغاز الا بتراخيص رسمية صادرة عن شركتي النفط والغاز منعا لتهريبها او انشاء سوق سوداء.

وكلف الاجتماع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بإجراء مسح ميداني للعاملين من غير اليمنيين في المحافظة وقانونية اقامتهم وعملهم، وكلفوا مكاتب الصحة العامة والسكان، الاشغال العامة والطرق، ومكتب حماية البيئة، مديرية المدينة بوضع خطة لعمل رش ضبابي في مدينة مأرب لمكافحة البعوض كاجراء احترازي من انتشار الملاريا والامراض الاخرى التي ينقلها.
 
وكان المكتب التنفيذي في اخر اجتماع له دوري للعام الجاري قد استمع الى تقرير من مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل حسن مبخوت الشبواني والذي تضمن سير عمل المكتب خلال العام الجاري، كما استمعوا الى تقرير ادارة المرأة في المحافظة المقدم من مدير عام الادارة فندة العماري والمتضمن الانشطة والفعاليات التي نفذتها الادارة خلال الاشهر الـ 11 الماضية .
 
وفي بداية الاجتماع أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على ان ما تقوم به مليشيا الانقلاب الحوثية من مجازر للمواطنين وقيادة وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام بامانة العاصمة والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، لاخماد الانتفاضة الشعبية الرافضة لها ولمشروعها الايراني ، تؤكد مدى اجرام هذه المليشيا وانسلاخها عن أي قيم او اخلاق او مبادئ، كما ان اسلوبها الدموي الارهابي يتطابق تماما مع نفس النهج الفارسي الايراني في ايران وسوريا والعراق ولبنان.
 
وأكد الوكيل مفتاح على اعضاء المكتب التنفيذي مضاعفة العمل والجهود في ظل هذه المرحلة الاستثنائية من اجل تطوير الخدمات العامة للمواطنين والنازحين خاصة مع توقعها استقبال اعداد جديدة من النازحين من امانة العاصمة وبقية المحافظات جراء السلوك الاجرامي والتصفيات الجماعية والاعتقالات التي تشنها مليشيا الانقلاب ضد المواطنين ومعارضيها.
 
مشيرا الى ان محافظة مأرب تقوم الان بدور تاريخي استثنائي ينسجم مع عمقها الحضاري والانتماء اليمني والعروبي، فقد بقيت الحصن الاخير للجمهورية والشرعية في الوقت التي سقطت فيه كل المحافظات واحتفظت بشموخها واحتضنت ابناء اليمن النازحين والمهجرين من مختلف محافظات الجمهورية وباتت مأرب بفضائها الجغرافي المحدود تمثل اليمن باكمله.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الاتحاد الدولي للصحفيين يدين احتجاز الحوثيين لطاقم قناة اليمن اليوم
< تعرّف على مسلسل قتل السياسيين باليمن.. 5 رؤساء في صدارة قائمة عمرها 40 عاماً
< شاهد بالصور .. القصر الجمهوري بصنعاء بعد إستهدافه من قبل طيران التحالف
< عملية نهب يقوم بها الحوثيين لمنازل أقارب الرئيس السابق " صالح " وقيادات مؤتمرية بصنعاء
< زعيم الحوثيين يدعوا إلى مسيرة جماهيرية ويصف يوم مقتل الرئيس السابق " صالح " بالتاريخي
< الحوثيون يضعون شرطاً لتسليم جثة الرئيس السابق " صالح "
< غارات جوية تستهدف القصر الجمهوري بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: