مجلس التعاون الخليجي يعلّق على التطورات الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء

 
أعرب المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عن قلقه البالغ تجاه التطورات المؤسفة للأحداث في العاصمة اليمنية صنعاء وبعض المحافظات التي تقبع تحت سيطرة الميليشيات الحوثية التابعة والمدعومة من إيران.
 
ودان المجلس في البيان الختامي الصادر عن القمة ال38 التي استضافتها الكويت الثلاثاء ما قامت به المليشيات الإرهابية من ترويع لأبناء الشعب اليمني بصورة ممنهجة وممارسات شملت تدمير وتفجير المنازل واختطاف المواطنين والتمترس خلفهم والتنكيل والغدر والتصفيات الجسدية البشعة التي ذهب ضحيتها المئات ومن بينهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح واقتحام مؤسسات الدولة ودور العبادة والمحاكم والممتلكات الخاصة والمنازل وتفجيرها وحصار لمقرات الأحزاب السياسية وتهديد قادتها.
 
وأكد المجلس الأعلى أن هذه الأحداث المؤسفة أدخلت الجمهورية اليمنية في منعطف حاسم وخطير يتطلب التفاف وتكاتف جميع أبناء الشعب اليمني بمختلف انتماءاتهم الحزبية والقبلية بما فيها حزب المؤتمر الشعبي العام والأحزاب الأخرى وقياداتها للتخلص من الميليشيات الحوثية التابعة والمدعومة من إيران والحفاظ على اليمن ضمن محيطه الطبيعي العربي.
 
كما أكد وقوف دول المجلس مع مصالح الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي في إطار الأمن القومي العربي والإقليمي ومواقفه وقراراته الثابتة بشأن الأزمة في الجمهورية اليمنية وأهمية وضع حد لمعاناة الشعب اليمني . 

 
وشدد على ضرورة الزام الميليشيات الحوثية الإجرامية بالانصياع لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل لإنهاء الأزمة اليمنية ودعم الجهود التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
ولفت المجلس الأعلى الى أهمية المساعدات الإنسانية والتنموية التي تقدمها دول المجلس إلى الشعب اليمني مشيدا بالإنجازات التي حققها الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية من خلال فروعه الميدانية ومكتب تنسيق المساعدات الخليجية بالمركز لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لجميع أنحاء الجمهورية اليمنية
وأشاد المجلس بالدعم الإنساني الذي تقدمه بقية دول المجلس والولايات المتحدة والمملكة المتحدة داعيا كافة أصدقاء اليمن إلى زيادة الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية لليمن.
كما اشاد بحرص دول التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن على تفادي الأضرار بالمدنيين والأطفال نتيجة الحرب والتزامه الكامل بمقتضيات القانون الدولي الإنساني في عملياته العسكرية والإجراءات التي ينتهجها في هذا الشأن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله المبعوث الأممي إلى اليمن " ولد الشيخ " حول تطورات الأحداث الأخيرة في صنعاء
< المخلافي يكشف موعد صرف مستحقات الطلاب اليمنيين في الخارج
< أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف قبل قليل في العاصمة صنعاء
< غارات جوية تستهدف منزل الرئيس السابق " صالح "
< الفريق علي محسن الأحمر يعزّي أحمد علي عبدالله صالح ويصدر بيان ( نصه)
< الإعلان عن مقتل العميد طارق محمد عبدالله صالح ومصير شقيقه
< تنفيذي مأرب يتوقع موجه نزوح جديدة للمحافظة عقب التطورات الأخيرة التي حدثت في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: