تصريحات فنانين أثارت جدلاً في 2017... زلة لسان؟

 
أثار العديد من الفنانين هذا العام جدلاً كبيراً بسبب تصريحاتهم. وعلى الرغم من عودتهم جميعاً عنها، وتقديم الاعتذار لجمهورهم بشأنها، إلا أنهم لم يستطيعوا الحدّ من آثارها. 
 
كان آخر التصريحات التي شهدها العام هو ما قالته الفنانة المصرية شيرين رضا، إذ وصفت صوت الأذان بـ"الجعير"، وذلك أثناء لقاء إعلامي لها. وتعرضت رضا بسبب هذا لهجوم شديد من البعض، فيما قال آخرون إن هناك بالفعل أصواتا لمؤذنين لا يجب ولا يصح أن ترتقي لمناداة الناس للصلاة. 
 
وصرحت الفنانة، شيرين عبدالوهاب منذ فترة في حفل لها بأن مياه النيل تجلب مرض البلهارسيا، خلال حفل في الإمارات العربية المتحدة، بعد أن طلبت منها إحدى الحاضرات أن تغني "مشربتش من نيلها".
 
وبعد انتشار الفيديو وجدت عبدالوهاب نفسها محاطة بسيل من الهجوم والانتقادات ومطالبتها بمغادرة مصر، ووصل الأمر إلى تقدم أحد المحامين بدعوى قضائية ضدها كان موعد النظر فيها 24 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لكنها تأجلت إلى 10 من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل. 
 
وعلى الرغم من اعتذار شيرين في بيان رسمي منها، وتأكيدها أنها لا تقصد ما قالته وتعتز بمصريتها، إلا أن انتقادها استمر.
 
وأخطأت عبدالوهاب أيضاً هذا العام بحق الفنان عمرو دياب، إذ قالت أثناء حفل زفاف عمرو يوسف وكنده علوش إن هذه الأيام "هي أيامها هي وتامر حسني ومحمد حماقي"، وأضافت: "أما الكبير ده خلاص كبر وراحت عليه"... ولم تعتذر شيرين عن إهانة دياب، بل أكدت أنها تقصده لأنه أخطأ في حقها في إحدى الجلسات الخاصة ووصل لها الكلام عن طريق أحد الأصدقاء.
 

وفي أحد البرامج أيضا أكد الفنان محمد ممدوح، الشهير بـ"تايسون"، أنه لا يحب صوت السيدة كوكب الشرق أم كلثوم، ليس هذا فحسب، بل أكد أنها "تصدّعه"، وعلى الرغم من تبريره أنه يحبها كشخص إلا أن البعض انتقده، مؤكدين أنه كان لا يجب أن يقول هذا الكلام.
 
وتداول أيضاً رواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريح الفنانة ريم البارودي عن سمية الخشاب، إذ سألتها مقدمة أحد البرامج عن حقيقة الصداقة التي تربطها بسمية، فكان ردها "لا تربيتي ولا دراستي ولا سني ينفع أكون بهم صديقة لسمية"، وكان ذلك الهجوم بعد ما قالته البارودي إن الخشاب خطفت زوجها الفنان أحمد سعد وتزوجته.
 
وفي بداية العام 2017 أثارت الفنانة فيفي عبده جدلاً بعدما تم سؤالها عن أمنيتها في العام الجديد، فما كان منها إلا أن ترد: "آخد سيلفي مع ربنا".. وبعد الهجوم الشديد عليها، قالت إنها "ليست ملحدة، وتعي مكانة الله سبحانه وتعالى، ولكن التعبير خانها في رغبتها في أن يكون الله دوماً واقفاً بجوارها".
 
وتعرض الفنان محمد رمضان لهجوم كبير حينما قال إن الفنان الراحل إسماعيل ياسين أساء للجيش المصري، من خلال شخصية الجندي التي قدمها بشكل غير لائق من خلال بعض أفلامه وأظهرها بغباء، ولم يكن الهجوم من الجمهور فقط بل من أسرة إسماعيل ياسين أيضا، ما دفع رمضان إلى نشر فيديو يتقدم فيه باعتذار إلى أسرة الفنان الراحل وأنه لا يقصد ما قاله.
 
ولم ينس الجمهور أيضا اللفظ الخارج الذي تفوّه به الفنان أحمد الفيشاوي في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الأولى، حيث صعد على المسرح وقال لفظاً غير لائق على شكل الشاشة التي سيعرض عليها فيلمه "شيخ جاكسون"، واعتذر الفيشاوي عن اللفظ بعد يوم واحد من تصريحه به.
 
وفي تصريح وصفه الكثيرون بالصادم، قال الفنان عزت أبوعوف إن بعض أفلام عادل إمام تافهة، وذلك رداً على الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه "العاشرة مساء"، حيث وجّه تساؤلاً لأبوعوف عن أنه قدم أعمالاً تافهة من أجل المال، فرد عزت أنه فعلاً قدمها من أجل المال وندم، وليس هو فقط الذي قدم مثل هذه الأعمال بل الكثيرون وكل الفنانين فعلوها، مثل عادل إمام وآل باتشينو.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الملك عبدالله يحيل 3 أمراء إلى التقاعد العسكري بينهم أخَوان للملك تثير الجدل
< اردوغان يصف بشار الأسد بـ " الإرهابي" والعمل معه مستحيل
< تصريح لناطق التحالف حول الإستيلاء على أسلحة إيرانية كانت بحوزة الحوثيين
< البنك المركزي يوجه البنوك بعدم التعامل مع القرارات الصادرة من الحوثيين بشأن تجميد حسابات أشخاص وجهات
< بالصوره .. محامي الرئيس الراحل صالح " المسوري " يظهر اليوم بجوار الفريق علي محسن الأحمر .. ويكشف ماذا قال له
< بالصور .. من هو القيادي الحوثي والقائد العسكري البارز " ياسر الأحمر " والذي لقي مصرعه بالحديدة ؟
< حزب المؤتمر .. تركة «صالح» يتنازع عليها فرقاء اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: