آخر مستجدات المعارك من الجوف .. الجيش يتقدم ويسيطر على أهم المناطق في منطقة اليتمة

 
حررت قوات الجيش الوطني ،اليوم الأحد،الخط الدولي الرابط منطقة اليتمة شمالي شرق الجوف مع منطقة البقع شمالي صعدة وبشكل كامل من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وذكر مصدر عسكري لـ “سبتمبر نت” ان قوات الجيش التحمت بعد وصولها اليتمة بقوات الجيش المرابطة في البقع ليصبح الخط الدولي من اليتمة حتى البقع مؤمن وبشكل كامل.
 
وأضاف المصدر ان قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها باتجاه منطقة العقبة شمالي محافظة الجوف .
 
وتأتي هذه التطورات بعد معارك ضارية خاضتها قوات الجيش الوطني  مسنودة مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي ضد مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خلالها الاخيرة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
وكانت قوات الجيش الوطني استكلمت ،صباح اليوم الأحد، تطهير منطقة اليتمة من المليشيا الانقلابية  بعد ان حررت سوق اليتمة والمجمع الحكومي في مديرية خب الشعف .

 
وأسرت قوات الجيش الوطني خلال المعارك 52 من عناصر المليشيا واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة و5عربات عسكرية من قبضة المليشيا.
 
في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقتي “اللبه” و ” الهيجه” غربي مديرية المصلوب بمحافظة الجوف.
 
واسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا علاوة عن تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

هذا وكان قد أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم اتصالات هاتفية بمحافظ الجوف اللواء أمين العكيمي والقائم بأعمال المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن منصور ثوابه وقائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف لمتابعة سير العمليات العسكرية للجيش الوطني في محافظة الجوف.

وبارك نائب الرئيس الانتصارات الكبيرة التي تحققت بتحرير أجزاء واسعة ومناطق استراتيجية في محافظة الجوف والتي كان آخرها استعادة "اليتمه" من أيدي ميليشيا الحوثي الإيرانية، مشيداً بالتضحيات والبطولات التي سطرها أبطال الجيش الوطني في سبيل استكمال تحرير المحافظة وبسط سلطة الدولة فيها.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحكومة تجدد دعوة المنظمات الدولية التعامل مع "الشرعية" وتؤكد المضي بـ"إعادة الاعمار"
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي القيادات العسكرية التابعة لتعز ( صوره)
< اجتماع رفيع يناقش أدوات مواجهة الحوثيين في 5 محافظات
< احذر..الأعواد القطنية لا تزال سببا رئيسيا لثقب طبلة الأذن (دراسة)
< الجندي ينجو من محاولة اغتيال ومقتل وإصابة ثلاثة من مرافقيه
< العالم يبدأ احتفالات استقبال العام 2018
< المصري محمد صلاح أفضل لاعب عربي لعام 2017

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: