الداخلية : ضبط خلية تابعة للقاعدة حاولت اختطاف القائم بأعمال سفارة الإمارات .. تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية اليوم يكشف عن قضايا أمنية هامة

 
كشفت وزارة الداخلية عن إحباط أجهزة الأمن قبل نحو شهر محاولة لخلية إرهابية تابعة لتنظيم " القاعدة " لاختطاف القائم بأعمال سفارة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء واختطاف اثنين من أبناء أحد رجال الأعمال في منطقة الأصبحي بصنعاء.
 
وقال مدير عام التوجيه والعلاقات الناطق الرسمي لوزارة الداخلية الدكتور محمد القاعدي في مؤتمر صحافي اليوم بنادي ضباط الشرطة بصنعاء " إنه تم القبض على عناصر الخلية وعددهم 6 أشخاص بعملية نوعية لأجهزة الأمن وبعد عملية مراقبة وضبط بحوزتهم أسلحة وبطائق وجوازات سفر مزورة وعملة يمنية مزورة".
 
وأشار إلى أن عناصر الخلية كانوا يستخدمون أساليب الابتزاز وأن أحدهم كان قد كتب وصيته مخاطبا والدته بأنه ذاهب للاستشهاد في سبيل الله وأن أمه سوف تحظى بشفاعته يوم القيامة.
 
وفي رده على سؤال لـ" 26 سبتمبرنت " حول حادث مقتل يمنيين اثنين برصاص أحد الأجانب في منطقة حدة بصنعاء, قال القاعدي إن القتيلين ينتميان إلى تنظيم " القاعدة ", وأن أحدهما كان يحمل مسدسا والآخر يحمل صاعقا كهربائيا وحاولا انتحال صفة رجال الأمن وهاجما الأجنبي الذي يحمل تصريحا رسميا من أجهزة الأمن اليمنية بحمل السلاح في صالون حلاقة فدافع عن نفسه وقتل الشخصين بادئا بالشخص الذي يحمل المسدس وانتهى بالشخص الثاني الذي يحمل الصاعق الكهربائي, ورفض القاعدي الإدلاء بأية معلومات حول هوية الأجنبي ضمانا لسلامة التحقيقات مؤكدا أن الإجراءات القانونية ما تزال مستمرة حول هذا الموضوع.
 
وبين القاعدي أن ضحايا الأعمال الإرهابية خلال الفترة من 1 مارس وحتى 23 أبريل الجاري بلغوا 148 شهيدا والجرحى 173 من القوات المسلحة والأمن والمواطنين والشخصيات الاجتماعية.
 
وأشار إلى أنه تم ضبط 26 إرهابيا من عناصر تنظيم القاعدة , وقتل منهم 72 إرهابيا وأصيب أربعة خلال نفس الفترة, وتم إحباط 12 عبوة ناسفة جاهزة للتفجير وعدد من الأسلحة والمتفجرات والسيارات, كما تم الإعلان عن مكافأة بخمسة ملايين ريال لمن يدلي بمعلومات عن العناصر الإرهابية.
 
ولفت القاعدي إلى أنه تم ضبط عصابة أخرى مكونة من ثلاثة أشخاص وجهت تهديدات إلى السفارة السعودية في صنعاء وكانت تقوم باختطاف عدد من المواطنين السعوديين القادمين من المملكة إلى اليمن.
 
واستعرض تقرير عرض في المؤتمر الصحافي عددا ممن تم القبض عليهم بتهمة تفجير أنبوب النفط وضرب كابلات الكهرباء, كما عرضت معدات ضبطت بمحافظة الجوف قادمة من محافظة حضرموت وتستخدم في صناعة قذائف الهاون وذخائر أخرى.
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبتمبر نت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قال ان قضية الجنوب لن تحل دون ايجاد حل لقضايا الشمال .. العطاس يحدد موقفه من توليه رئاسة الوزراء أو اقليم حضرموت
< مصدر رئاسي يوضح حقيقة خلاف هادي مع مستشاره ويؤكد.. اللواء محسن غادر اليمن قبل أيام
< طالبوا الحكومة بِوضع جدول زمني للإصلاح الاقتصادي .. تفاصيل اعمال الاجتماع السابع لأصدقاء اليمن في لندن والبيان الختامي للاجتماع
< فيديو .. مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين في شبوة وفرار آخرين للجبال ووحدات الجيش تطاردهم
< مصرع خمسة من قيادات القاعدة بشبوة بينهم القيادي ابوالقعقاع
< مصدر عسكري يدعو المواطنين إلى عدم استخدام طريق ميفعة -المعجلة - مودية حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم
< قال ان هناك من يريد أن يأتي بالمزيد من القاعدة الى اليمن .. الرئيس هادي اليمن يتعرض لمؤامرات وأن 70% من اعضاء القاعدة من خارج اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: