آخر مستجدات المعارك من البيضاء .. الجيش يتقدم ويسيطر على مناطق جديدة

 
حرر الجيش الوطني والمقاومة بإسناد من طيران التحالف العربي معظم مديريتي نعمان وناطع التابعتين لمحافظة البيضاء والمحادتين لمحافظة شبوة.
 
وفي هذه الاثناء يتقدم الجيش الوطني والمقاومة لتحرير منطقة المنقطع مديرية ناطع والتي تليها مديرية بلاد الملاجم ، وهذا ما يشير الى تقدم ميداني كبير ومتسارع، في العملية العسكرية لتحرير المحافظة وسط انهيار وفرار مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
وانتقلت المعارك الى مديريات البيضاء لتحريرها من المليشيات بعد استكمال تحرير كامل محافظة شبوة على وقع انتصارات عسكرية لافتة يحققها الجيش الوطني والمقاومة تحت بإسناد من طيران التحالف العربي.
 
وتأتي هذه الانتصارات متزامنة مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى جبهات المواجهات في مديريتي نعمان وناطع لدعم الجبهات ومواصلة التقدم لتحرير كامل مديريات البيضاء الواقعة تحت سيطرت المليشيات الحوثية.

 
و تتكون محافظة البيضاء من 20 مديرية منها سبع مديريات في قطاع رداع، وتتركز المواجهات بين المقاومة الشعبية والمليشيات الحوثية في عدد من مديريات رداع، وهي رداع المدينة، وولد ربيع، والقريشية، حيث انتشار قبيلة قيفة التي تقف في واجهة المعركة ضد المليشيات الحوثية.
 
كما تخوض المقاومة الشعبية مواجهات عنيفة مع الانقلايين في مديريات ذي ناعم، و الزاهر والصومعة وعزلة الوهبية التابعة لمديرية السوادية.
 
و تتعرض المليشيات الحوثية في هذه المديريات لاستنزاف هو الأكبر على مستوى اليمن، حيث فقدت المئات من مقاتليها سقطوا بين قتيل وجريح، وخسائر في العدة والعتاد. 
وتستميت المليشيات الانقلابية في التمسك بمحافظة البيضاء نظرا لموقعها الاستراتيجي حيث تتوسط اليمن جغرافيًا، وتمتلك بوابات على تسع محافظات ، وحدودًا مع خمسة أقاليم من إجمالي الأقاليم المقترحة في التقسيم الإداري الجديد طبقًا لمخرجات الحوار الوطني.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعطل مفاجئ لتطبيق "واتس آب" في أغلب دول العالم من بينها اليمن
< بالصور .. قوات الجيش تستولي على أسلحة تابعة للحوثيين
< تعرّف على جزيرة سواكن السودانية التي ستسلم لتركيا والتي تعد محطة استراتيجية لصراعات إقليمية جديدة
< نائب الرئيس يبارك استعادة "اليتمة" ويؤكد العزم على انهاء الانقلاب
< آخر مستجدات المعارك من الجوف .. الجيش يتقدم ويسيطر على أهم المناطق في منطقة اليتمة
< الحكومة تجدد دعوة المنظمات الدولية التعامل مع "الشرعية" وتؤكد المضي بـ"إعادة الاعمار"
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي القيادات العسكرية التابعة لتعز ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: