مستجدات الجوف: مصرع 3 قيادات حوثية وأسر 59 و"قوات خاصة" تطبع أوضاع "اليتمة"

 
أكدت وزارة الدفاع اليمنية، أن ميليشيا الحوثي في محافظة الجوف (شمال شرق البلاد)، تعاني حالة انهيارات واسعة وضعف في صفوف مقاتيلها، كاشفة عن مصرع ثلاثة قيادات ميدانية من الميليشيا، وأسر 59 آخرين، والعثور على أكثر من 25 جثية من مقاتليها، موضحة أن "قوات خاصة" مدربة "تدريباً عالياً" بدأت مهام تطبيع الاوضاع الامنية في منطقة اليتمة مركز مديرية خب والشعف بعد تحريرها واستكمال استعادة السيطرة عليها.
 
وذكر موقع "سبتمبرنت" التابع لوزارة الدفاع، أن ثلاثة من القياديات الميدانية في صفوف ميليشيا الحوثي وعدد من مرافقيهم لقوا مصارعهم،  بنيران قوات الجيش الوطني في محافظة الجوف.
 
ونقل الموقع عن مصدر ميداني لم يسمه القول إن "القادة الميدانيين في صفوف المليشيا الانقلابية جحوان الشريف وابن الشيبة الشريف وصالح الخلقة لقيا مصرعهما في معارك مع قوات الجيش الوطني شهدتها جبهة مزوية شمالي مديرية المتون مساء امس الاحد"، لافتاً إلى أن ذلك يعتبر "مواكبة لما تحققه قوات الجيش الوطني من تقدمات ميدانية في جبهة خب الشعف في عملية عسكرية واسعة تسعى خلالها لتحرير كاملة المديرية من سيطرة المليشيا الانقلابية".
وأكد المصدر أن ميليشيا الحوثي تتلقى خسائر فادحة في الارواح والعتاد في مختلف جبهات الجوف وتشهد صفوفها انهيارات متسارعة وسط اتهامات لمشرفيها الميدانيين بـ"الخيانة"، تغطية على ما تتلقاه من هزائم بسبب ما تشهده من ضعف وانهيار.

 
وقال المصدر "ما يبرهن حالة الانهيارات والضعف الحاصل في صفوف المليشيا ان عدد الأسرى من عناصر الميليشيا الذين وقعوا في يد الجيش الوطني بلغ 59 اسيراً علاوة على العثور على أكثر من 25 جثة من عناصرها، واغتنام عددا من العربات وكميات كبيرة من الاسلحة والذخائر المتنوعة".
 
في غضون ذلك، باشرت قوات خاصة تابعة للجيش الوطني ومدربة تدريبا عاليا اليوم الاثنين مهام تطبيع الاوضاع الامنية في منطقة اليتمة مركز مديرية خب الشعف بعد تحريرها واستكمال استعادة السيطرة عليها والمناطق المجاورة لها امس الاحد.
 
وتواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني مهامها بكثافة في عملية نزع الالغام التي خلفتها المليشيا الانقلابية في حقول مزروعة في اليتمة لتسهيل عودة الاهالي من النازحين الى ديارهم واستتباب الاوضاع.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قائد عسكري رفيع يكشف تفاصيل جديدة بشأن مرتبات العسكريين
< مستجدات المعارك في تعز..الجيش يتصدى لمحاولة تسلل ويقتل قيادياً حوثياً
< صدور قرارات لما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتغييرات شاملة في الوزارات والمؤسسات والمحافظات ( الأسماء - المناصب)
< زعيم كوريا الشمالية: أحتفظ بـ"الزر النووي" في هذا المكان
< احتجاجات ايران: مقتل 12 شخصاً وترامب: "حان وقت التغيير"
< الرئيس يشيد انتصارات البيضاء ويؤكد: هذا ما سيتم لتحرير صنعاء
< تدشين الرحلات إلى مطار "الغيظة" والمحافظ الجديد يدلي بتصريح هام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: