نقابة الصحفيين اليمنيين تكشف عدد الإنتهاكات التي تعرض لها الصحفيين خلال 2017

 
قالت نقابة الصحفيين اليمنيين أن الانتهاكات التي طالت حرية الصحافة في اليمن خلال العام 2017 بلغت 300 حالة انتهاك.
 
  وأضافت النقابة في تقريرها السنوي الذي اصدرته اليوم السبت “إنها رصدت 300 حالة انتهاك منذ مطلع العام 2017 طالت صحفيين ومصورين وعشرات الصحف والمواقع الإلكترونية ومقار اعلامية وممتلكات صحفيين”.
 
وبحسب التقرير فإن جماعة الحوثي تورطت بـ 204 حالة انتهاك فيما ارتكبت جهات حكومية تتبع حكومة الشرعية 54حالة انتهاك بالإضافة إلى 28 حالة ارتكبت من قبل مجهولين. وأشار التقرير إلى أن الانتهاكات التي ارتكبها التحالف العربي ثمان حالات، بينما الحراك الجنوبي ارتكب نحو ثلاث حالات.
 

ولفت التقرير إلى ان الانتهاكات تنوعت بين الاختطافات والاعتقالات بـ 103 حالة و37 حالة حجب للمواقع الالكترونية لافتا إلى أن الاعتداءات  بلغت بـ34 حالة، والتهديدات وحملات التحريض بـ31 حالة، يليها الشروع بالقتل بـ 29 حالة.
 
وقالت النقابة في تقريرها إن جماعة الحوثي ارتكبت 81 حالة اختطاف وملاحقة من اجمالي الاختطافات، فيما ارتكبت الحكومة 18 حالة اعتقال واحتجاز، بينما جهات مجهولة 3 حالات.
 
واضاف التقرير أن هناك 14 صحفيا لا زالوا مختطفين منهم 13 صحفيا مختطفا لدى جماعة الحوثي منذ ما يزيد عن العامين، بينهم صحفي مخفي قسريا هو وحيد الصوفي المخفي منذ السادس من ابريل 2015م، وصحفي لايزال مختطف لدى تنظيم القاعدة بحضرموت هو محمد المقري منذ 12 اكتوبر2015م.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. الحوثيون وفي مشهد مؤلم يعذّبون مختطف حتى الموت
< النائب العام السعودي يكشف تفاصيل جديدة حول إلقاء القبض على 11 أمير تجمهروا اليوم أمام القصر الملكي
< قيادي حوثي يسلم نفسه مع العشرات من مقاتليه لقوات الجيش والمقاومة في الحديدة
< وصول نائب المبعوث الأممي إلى صنعاء
< الحوثيون يطلقون صاروخ على مدرسة للبنات بالخوخة
< بالصور .. هذه هي قوات كتيبة " السيف الأجرب " والتي القت القبض على عدداً من الأمراء تظاهروا أمام القصر الملكي بالسعودية
< الأوقاف توضح بشأن توقف اجراءات العمرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: