بعد نشرها تصريح على لسان رئيس هيئة الأركان بأن أفراد الجيش الوطني يبيعون المعلومات والأسلحة للحوثيين .. ناطق الجيش يرد على المجلة البريطانية

 
عبر الناطق الرسمي بإسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي عن استغرابه الشديد للمعلومات المغلوطة والمقوّلة على لسان رئيس هيئه ألاركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي التي وردت في مقال "ايكونومست" البريطانية بتاريخ 4 يناير ٢٠١٨م.
 
وقال العميد مجلي "ان المعلومات الواردة بالمقال تفتقر للمصداقية والمهنية والعمل الصحفي، وأنها لا تعبر سوى عن الرأي الشخصي للصحفي، وخارج إطار حديثه مع رئيس هيئه ألاركان العامة".
 
وأضاف مجلي"ان ما ورد في المقال المشار اليه، يتناقض مع واقع الجيش الوطني الباسل الذي يحقق الانتصارات المتلاحقة لتخليص الشعب اليمني من مليشيا الحوثي الإنقلابية التابعة لإيران"..مثمناً في الوقت نفسه ما يقدمه تحالف دعم الشرعية للجيش الوطني من دعم لوجستي وتدريبي مستمر وكذلك الجهود لإعادة الشرعية واستباب الامن والاستقرار في كافة محافظات الجمهورية.
 

وطالب العميد مجلي ،الصحيفة البريطانية الاعتذار عن ماورد في المقال من معلومات لا تمت للحقيقة بصلة وتحري المصداقية المهنية فيما يتم نشره.
 
هذا وكانت قد نقلت مجلة الإيكونوميست البريطانية في وقتاً سابق عن رئيس أركان الجيش اليمني اللواء الركن طاهر العقيلي ، وكما تابع " اليوم برس " بأن معنويات جنوده ضعيفة، لأنهم لم يقبضوا رواتبهم منذ تسعة أشهر، وأن بعضهم يبيع الأسلحة أو المعلومات للحوثيين أو تنظيم القاعدة للحصول على المال.
 
وأضاف العقيلي للمجلة -التي نشرت تقريرا عن الجيش اليمني- أن طلباته للحصول على أسلحة ثقيلة من التحالف العربي لمواجهة الحوثيين لم تلق أي رد من التحالف.
وأشارت المجلة إلى أن هناك مستفيدين من الوضع الحالي في اليمن، وأن من أسمتهم بأمراء الحرب يستولون على المساعدات الإنسانية. ( حسب ما نقلت المجلة البريطانية ) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر يعقد إجتماعاً بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة لحج ويصدر عدداً من التوجيهات
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن
< الرئيس هادي يزور رئيس هيئة الأركان العامة ويطمئن على صحته (صوره)
< بالصور .. نجاة وكيلا محافظة تعز " المخلافي والأكحلي" من محاولة إغتيال وسط مدينة تعز
< أمير الكويت : الخلاف الخليجي عابر مهما طال
< شاهد بالصور .. أول ظهور للطيارين السعوديين الذين سقطت طائرتهم الحربية في صعدة
< ماذا يكشف جدول عمل ترامب اليومي؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: