الحوثيون يهددون بقطع الملاحة الدولية في البحر الأحمر ويبلغون نائب المبعوث الأممي بذلك

 
ابلغ القيادي الحوثي صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي , ان جماعته ستقطع الملاحة الدولية في حال استمر التصعيد في الحديدة .
 
وكان الصماد قد التقى نائب المبعوث الاممي معين شريم الإثنين في صنعاء , وقال الصماد انه سيتم اتخاذ ما اسماها "خيارات استراتيجية ".
 
ونقلت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين بصنعاء ، نقلا عن الصماد إن استمر التصعيد  باتجاه الحديدة فهناك خيارات، سيتم استخدامها ومنها خيارات قطع البحر الأحمر والملاحة الدولية.
 

وكان الحوثيون ينفون تهديدهم للملاحة الدولية , غير ان المتغيرات الجديدة بتقدم قوات الجيش الوطني يكشف حالة الهلع التي باتت تعيشها المليشيا الحوثية .
 
ولوح الصماد، بعدم السماح للبواخر بالمرور، في إشارة إلى نوايا ميليشياتهم بضرب الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، في تهديد ليس الأول بهذا الشأن.
 
كما هاجم المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، وانتقد دور الأمم المتحدة الذي وصفه بأنه "مخيب للآمال" وشكك بمصداقيتها في معالجة وحل الأزمة اليمنية. وقال " وصلنا إلى مرحلة لم نعد نعول إطلاقاً على الأمم المتحدة في إيجاد حل سياسي في اليمن". 
في المقابل، أبدى الصماد، استعداد (جماعته) الدخول في أي مفاوضات، في حال "لمسوا رغبة وجدية من الأمم المتحدة"، بحسب تعبيره.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أغلى لاعبي القرن الـ 21 وميسي خارج التشكيله ( الأسماء)
< محافظ الجوف اللواء " العكيمي " يكشف طبيعة المعركة القادمة والهجوم على صعدة من محورين
< روسيا تقر بتعرض قواعدها بسوريا لهجمات جوية.. وتكشف تفاصيل
< بالصور .. قوات الجيش الوطني تعثر على أسلحة وصواريخ أثناء سيطرتها اليوم على مواقع إستراتيجية في صعده
< مخابرات الأردن تحبط مخططاً استهدف الأمن العام
< بعد نشرها تصريح على لسان رئيس هيئة الأركان بأن أفراد الجيش الوطني يبيعون المعلومات والأسلحة للحوثيين .. ناطق الجيش يرد على المجلة البريطانية
< بن دغر يعقد إجتماعاً بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة لحج ويصدر عدداً من التوجيهات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: