بن دغر يوجه بإنشاء محطة كهرباء لمحافظة ابين

 
وجه رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بالبدء الفوري بإنشاء محطة كهرباء بقدرة 30 ميجاوات، لكهرباء ابين لمواجهة الصيف القادم، وتأهيل المباني الحكومية في المحافظة التي تضررت من حرب المليشيات وعناصر تنظيم القاعدة.
كما وجه بتأهيل مراكز الشرطة، وإعادة تشغيل إذاعة ابين، والمشاريع المتعثرة وتأهيل الملعب الرياضي، ودعم الصيادين بـ 100 مليون ريال يمني للقوارب والمشاريع الخدمية الأخرى.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم قيادة السلطة المحلية لمحافظة أبين وأعضاء المكاتب التنفيذية وقيادات اتحاد نساء اليمن ، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة رصدت مبالغ كافية لإعادة اعمار مديرتي خنفر وجعار، وعلى مكتب الاشغال العامة بتقديم الدراسات للبدء باعتماد مشاريع اعادة الاعمار في مديريتي.

وأشاد رئيس الوزراء بالأداء المشرف لمحافظ ابين والمكاتب التنفيذية قائلاً " بأن فخامة رئيس الجمهورية والحكومة يتابعان باهتمام نتائج الاعمال التي تقوم بها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تطبيع الأوضاع الأمنية وتنفيذها للمشاريع الخدمية التي وجهت الحكومة بتنفيذها خلال العام المنصرم 2017"
وأضاف "ان ابين محافظة مهمة لأبنائها ولمحيطها الجغرافي وللعاصمة المؤقتة عدن، وأن الاستقرار في ابين هو استقرار لعدن، وستحظى بمزيداً من الاهتمام بدعم المشاريع الخدمية في ميزانية الحكومة في العام 2018"
من جانبه قال محافظ ابين:أن حقل الري ، وبدعم من الحكومة ودولة الكويت الشقيقة أصبح جاهز لضخ المياه للعاصمة المؤقتة عدن خلال الايام القليلة القادمة، الامر الذي سيؤدي إلى تخفيف نقص المياه في عدن.
حضر اللقاء وزير الكهرباء والطاقة عبدالله الأكوع، والتخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي، والإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإعاثة عبدالرقيب فتح، والنقل صالح الجبواني، وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ونائب وزير المالية منصور البطاني.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الدفاع الجوي السعودي يصد صاروخ باليستي على نجران ( صوره)
< أسماء الشخصيات التي رافقت طارق محمد عبدالله صالح من مأرب إلى شبوه
< الأمم المتحدة : معاناة الشعب اليمني مستمرة
< بالصور .. لماذا إنتقد ناشطون الدكتور عبد العزيز المقالح حين إستقبل القيادي الحوثي الصمّاد ؟
< الحكومة اليمنية تكشف حجم المبالغ التي نهبها الحوثيون
< الحوثيون يشنون هجوماً على صبر الموادم في تعز
< بـ 5 خطوات في يوم واحد.. يتملك الأجنبي عقارا في تركيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: