آخر الأخبار :
بريطانيا تعين سفيراً جديداً لها لدى اليمن ( صورة - سيرة ذاتيه) الحوثيون يتحدثون عن إستهداف مقر القيادة الإماراتية .. والتحالف يعلن إعتراض صاروخين قوات الجيش تتقدم في نهم شرق العاصمة صنعاء الحوثيون يجبرون الطلاب على دفع مقابل مالي ( صوره) بعد أن تم توقيفه في إحدى النقاط الأمنية بالإضافة إلى عدداً من القيادات الأمنية .. محافظ شبوه يطالب بإخضاع قوات النخبة للجنة الأمنية ناشط وحقوقي يمني يكشف كيف يتم تكميم الأفواه ووضع المنظمات والناشطين الحقوقيين باليمن آخر مستجدات المعارك من صعدة .. الجيش يتقدم ويسيطر على مواقع جديدة صدور قرارات جمهورية جديدة ( نصها) نتنياهو يعلق على إحباط الاستخبارات الإسرائيلية تفجير طائرة إماراتية تصريحات إيرانية جديدة "تتباهى" بالسيطرة على 6 دول بالمنطقة

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

بالصور.. كيف أصبح القيادي المؤتمري والشيخ الشاب " جليدان " بعد خروجه من سجون الحوثيين

 بالصور..  كيف أصبح القيادي المؤتمري والشيخ الشاب " جليدان " بعد خروجه من سجون الحوثيين

اليوم برس - خاص |
   السبت ( 13-01-2018 ) الساعة ( 8:28:27 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 9509
 
افرج الحوثيون اليوم السبت عن وزير الاتصالات الأسبق القيادي المؤتمري جليدان محمود جليدان ، والشيخ مبخوت المشرقي أحد مشائخ عمران وصهر الرئيس الراحل علي عبدالله صالح .
 
جليدان الشاب المدلل والذي كان مقرباً من دوائر صنع القرار أيام حكم الرئيس الراحل صالح ومقرب من أبناء صالح وأبناء أخيه ، وهو الشاب الذي أنشأ مخيمات بالقرب من مدينة الثورة الرياضية بالحصبة والجراف ونشر المسلحين في مواجهة مسيرات شباب الثورة في العام 2011م ، وهو الشيخ الشاب الذي دعم الحوثيين وأمدهم بالرجال أثناء دخولهم عمران ومنها إلى صنعاء في العام 2014م ، هو وعمه الشيخ علي حميد جليدان الذي قدم الكثير من شباب أسرته في غزوات الحوثيين في عدن والبيضاء وغيرها من جبهات الحوثيين العدمية .
 
يخرج ذلك الشيخ الشاب المدلل والأنيق من سجون حلفاءه الحوثيين بـ " لحيه " لم يتعود أن أطلقها من قبل ، تكشف حالة البؤس والضغط النفسي الذي مارسه ويمارسه الحوثيين على ذلك الشيخ الشاب ، والذي خرج من سجون الحوثيين بوساطات مشائخ وأعيان عمران بعد توجيهات زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، على أن يبقى رهن الإقامة الجبرية والمراقبة من قبل الحوثيين .
 
وكان الحوثيون قد أقالوا وفرضوا الإقامة الجبرية على القيادي المؤتمري ووزير الإتصالات الأسبق جليدان عقب مقتل الرئيس الراحل صالح ، قبل أن يسجنوه في مكان مجهول ، حسب ما أفاد مصدر مقرب من جليدان في وقتاً سابق لـ " اليوم برس " .
 
إلا أن مصادر مطلعة أكدت لـ " اليوم برس " ومن باب الإنصاف ، بأنه يحسب للشيخ جليدان بأنه عارض الحوثيين ولم يرتضى بالأمر الواقع الذي فرضه الحوثيون عقب مقتل الرئيس الراحل صالح ، كما فعل بقية وزراء المؤتمر في صنعاء ، مما إضطر الحوثيين إلى إقالته من منصبه كوزير للإتصالات بالإضافة إلى فرض الإقامة الجبرية عليه ومن ثم إعتقاله في مكان مجهول .
 
كما أن الحوثيين كانوا قد دخلوا في مواجهات مع الشيخ مبخوت المشرقي أحد مشائخ ووجهاء عمران وصهر الرئيس الراحل " صالح " ، أثناء دعوة صالح أنصاره للإنتفاض ضد الحوثيين ، إلا أن الحوثيين قاموا بتفجير منزله في عمران وقتل عدداً من رجاله ، وهو الذي تم الإفراج عنه اليوم إلى جانب الشيخ جليدان.
 
ويأتي إفراج الحوثيين لـ  جليدان والمشرقي بالتزامن مع لقاء جمع الصماد بمشائخ ووجهاء عمران ، نشرته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، ما يؤكد أن وساطات قادت إلى عملية الإفراج تلك ، وبتوجيهات من زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي .
 
فهل سيعي جليدان والمشرقي وجميع مشائخ ووجهاء اليمن الذين قاتلوا وناصروا الحوثيين ، بأن لا عهد لتلك الجماعة ولا ذمه  ، أم أنهم سيكررون الخطأ ويقعوا في الخطيئة الكبرى ؟
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يفرجون عن القيادي المؤتمري ووزير الإتصالات الأسبق " جليدان " وصهر الرئيس الراحل صالح الشيخ " المشرقي ( صوره)
< غوغل تحذف تطبيقات ألعاب بسبب إعلانات إباحية
< مقتل القيادي الحوثي " الحاكم " أحد أبرز القيادات الميدانية في تعز
< بالصور .. مظاهرات نسائية في العاصمة صنعاء .. والحوثيون يقمعون تلك المظاهرات بالإعتقالات
< الحوثيون يعتقلون نجل الفريق علي محسن الأحمر
< تقرير أممي جديد يكشف دور إيران في دعم الحوثيين بتطوير الصواريخ الباليستية
< موقع " اليوم برس " يطلق حسابه على " تويتر "


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: