2200 انتهاك للحوثيين في شهر بتعز

 
ذكرت مصادر يمنية، الأحد، أن تقريرا وثق 2206 حادثة من الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الإيرانية ضد المدنيين في تعز خلال ديسمبر الماضي.
 
وأوضح مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليمني، في تقريره، أن فريقه الميداني وثق 47 حالة قتل، بينهم 12 طفلا و3 نساء، قتل منهم 5 مدنيين، بينهم طفلان بالقنص المباشر من قناص تابع للمليشيات، كما قتل 15 آخرون بقذائف الميليشيات، التي تسقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان، فيما قامت الميليشيات الانقلابية بإعدام مدني آخر.
 
ورصد التقرير إصابة 96 مدنيا بينهم 27 طفلا و4 نساء، حيث أصيب 37 مدنيا منهم من جراء قذائف الميليشيات الانقلابية، و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا، فيما أصيب 23 مدنيا بينهم طفلان وامرأة برصاص قناص من المليشيا المتمردة، وأصيب مدني آخر جراء انفجار لغم زرعته المليشيا.
 

وسجل المركز 3 حالات اختفاء واختفاء قسري قامت بها الميليشيات المتمردة، بينها 16 حالة اختطاف و23 حالة اختفاء قسري، فيما تم تعذيب 11 من المختطفين، كما أعدم الحوثيون أحد المختطفين.
 
وبحسب التقرير، فقد رصد  الفريق الميداني للمركز تهجير ونزوح جماعي لـ346 أسرة و1897 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، مشيرا إلى تسجيل ارتفاع كبير في حالات النزوح والتهجير القسري خلال شهر ديسمبر نتيجة القصف المكثف.
 
وتم توثيق ورصد 36 حالة منازل تضررت بشكل كلي نتيجة القصف بالقذائف والصواريخ وتفجير منازل مجاورة، و41 منزلا تضررت بشكل جزئي، وتفجير 3 منازل لمواطنين، فيما تم تدمير 21 منشأة عامة وخاصة، بينها مسجدان ومدرسة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البرلمان الكويتي يناقش تجنيس أبناء المواطنات وهذه هي الشروط
< إيران تلغي القيود على تلغرام وتبقيها على فيسبوك وتويتر
< من هم الأمازيغ الذين يحتفلون بقدوم عام 2968 ؟
< فياريال يهزم ريال مدريد في معقله
< هذه هي الدول المسموح لرعاياها بالحصول على التأشيرة السياحية السعودية لأول مرة .. وهذه هي الشروط
< مقتل قيادي حوثي في صعده مع 5 من مرافقيه
< بالصور.. كيف أصبح القيادي المؤتمري والشيخ الشاب " جليدان " بعد خروجه من سجون الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: