السفير السعودي يواصل لقاءاته في عدن ويلتقي وزير الداخلية ومحافظي المحافظات ومدراء الأمن

 

عبر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، عن سعادة وترحيبه بالزيارة التي يقوم بها سفير خادم الحرمين الشريفين محمد آل جابر إلى العاصمة المؤقتة عدن ، وعلى المكرمة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين لكل المواطنين اليمنيين من خلال رفد البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن بملياري دولار للحافظ على الريال اليمني والاقتصاد.

جاء ذلك خلال الاجتماع مع السفير السعودي ، بحضور القائم بأعمال محافظة عدن ومحافظو أبين ولحج والضالع والحديدة ووكيل محافظة تعز، ومدراء أمن المحافظات المحررة.

وحسب وكالة سبأ ، فقد قال الميسري، "أن زيارة سفير خادم الحرمين الشريفين إلى عدن اليوم، تمثل ثمرة من ثمار المكرمة السامية للملك سلمان بن عبدالعزيز بإيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني، وأن هذه المكرمة بداية الخير لعدن والمحافظات المحررة وحتى المحافظات التي تحت سيطرة المليشيات، مشيراً إلى أهمية تعاون جميع الوحدات الأمنية في تثبيت الأمن والاستقرار ومساعدة المواطنين من جميع المحافظات وتأمين الخطوط وحركة البضائع بين المحافظات".

وأضاف الميسري" أن امام محافظي المحافظات في المناطق المحرر ومدراء الأمن مسؤولية أمنية مشتركة


تجاه تستوجب الحفاظ على الأمن والاستقرار وتسهيل مرور كافة المواطنين من أنحاء الجمهورية وتسهيل حركة الشاحنات التجارية والإغاثية بين عدن وباقي المحافظات."

من جانبه عبر السفير السعودي عن سعادة بلقاء محافظي المحافظات المحررة ومدراء الأمن، محيياً فيهم روح العروبة و حماية المواطنين الذي شردهم حرب مليشيات الحوثي على الدولة، مؤكد أن المملكة حرصت وتحرص على دعم الشعب اليمني في مواجهة إيران، وفِي دعم اقتصاد اليمن والريال اليمني.

وأشار السفير أن استراتيجية المملكة المحلة هي أن ينتصر اليمن، وقد اتخذت المملكة القرار في الوقوف إلى جانب اليمن، لما يربط اليمن بالمملكة من صلة روابط اجتماعية وجغرافية وأخوية، مشيراً إلى أن نسبة الاشقاء في اليمن يشكلون ٢٠% من نسبة الجاليات الاخرى وهي نسبة كبيرة.

واختتم قوله بأن قيادة المملكة حريصة على توفير المساعدات لكل المواطنين اليمنيين، وان لدى المملكة وبالتعاون مع الاشقاء في الإمارات خطة شاملة لمساعدة اليمنيين ومنع المليشيات من نهب المساعدات.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السفير السعودي " آل جابر " يصل عدن
< بالصور .. مركز الملك سلمان ينجز 85% من 300 وحدة سكنية لليمنيين بجيبوتي
< ترتيبات وإتصالات لنقل البعثات الدبلوماسية الى عدن
< سعر الدولار والريال السعودي كما حدده البنك المركزي اليمني ( وثيقه)
< بلجيكا ترد على إدارة ترامب.. وتصرف ملايين فورية للأونروا التي تدعم الفلسطينيين
< إذا لم تتحقق هذه الخطوات .. فلا فائده من الوديعة السعودية وستستمر العملة بالإنهيار
< بعد أن أجهزوا على مرتبات موظفي الدولة .. الحوثيون يتجهون نحو المرتبات في المدارس الأهلية والقطاع الخاص !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: