وزير الخارجية " المخلافي " يكشف حقيقة دفن الرئيس الراحل " صالح " ومستقبل أولاده ونجل شقيقه طارق

 
أدان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، معتبرا إياه "جريمة بشعة".
 
وقال المخلافي أثناء مشاركته في برنامج "قصارى القول" على قناة RT: ، وكما تابع " اليوم برس ط "اغتيال صالح جريمة بشعة ونحن ندينها رغم اختلافنا معه.. وصالح لم يدفن بعد ولم تسلم جثته إلى ذويه ولا يزال عدد من أقاربه وقادته في الأسر".
 
وأضاف المخلافي: "الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي فتحت الباب لأعضاء المؤتمر وتعمل الآن على توحيد المؤتمر". مشددا في الوقت ذاته على أن "السلام هو خيارنا الأساسي، والحرب فرضتها علينا مجموعة استولت على السلطة".
 
كما أضاف المخلافي في رده على سؤال سلام مسافر مقدم برنامج" قصارى القول" على قناة" روسيا اليوم" حول مستقبل أولاد صالح وأبناء شقيقه مثل طارق" لا مستقبل لهم بعد كل الذي فعلوه في البلاد".

وأوضح أن تواصل الإمارات أو السعودية مع طارق أو أحمد علي أو غيرهما لا يعني أن لهم دورا في المستقبل وإنما من باب توحيد كل من يريد مقاومة الحوثي، مؤكدا على أن مستقبل اليمن يقرره اليمنيون فقط.

وأكد وزير الخارجية أن التحالف العربي بقيادة السعودية يساعد الحكومة الشرعية في اليمن وفقا لما تفتضيه الشرعية الدولية، مجددا التذكير بموقف الشرعية المؤيد للسلام وفق المرجعيات الثلاث المعروفة.

وحول العلاقات اليمنية الروسية على ضوء زيارته لموسكو، أجاب المخلافي، "العلاقات اليمنية الروسية تشهد تطورات كبيرة وسنحتفل قريبا بدخول عامها الـ90، ونتفق مع الموقف الروسي بأن الحل السياسي يكون عبر الأمم المتحدة ووفق المرجعيات الثلاث".

ولدى سؤاله عن اعتزام الأمم المتحدة تعيين البريطاني مارتن جريفيث مبعوثا لها لليمن خلفا لإسماعيل ولد الشيخ الذي تنتهي ولايته في فبراير القادم، قال المخلافي، إن الحكومة الشرعية ترحب به وتراه وسيطا متمكنا وهي ستتعاون مع أي مبعوث تختاره المنظمة الدولية، مشيدا بدور ولد الشيخ ومرجعا مسؤولية فشله للحوثيين الذين رفضوا كل مقترحاته للحل.

وتابع: "نتفق مع الموقف الروسي بأن الحل السياسي يكون عبر الأمم المتحدة ووفق المرجعيات الثلاث، والعلاقات اليمنية الروسية تشهد تطورات كبيرة وسنحتفل قريبا ببلوغها عامها الـ90".
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر يستقبل محافظ تعز ويؤكد إن عملية تحريرها أولوية ملحة
< الجيش يتقدم ويحرر مواقع جديدة شمال تعز
< المخلافي يلتقي الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا
< قوات الجيش والمقاومة تفتح جبهه جديدة في صعدة وتربك الحوثيين
< محافظ حضرموت يزيح الستار عن دار باكثير للصحافة ويضع حجر الأساس لبناء مسرح الأديب باكثير
< هل ينجح الأوروبي " المبعوث الأممي الجديد " في اليمن حيث فشل عربيان؟
< وزارة الدفاع تكشف عن دمج المنضمين للشرعية في ألوية الجيش

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: