أميركا تبلغ تركيا بالتوقف عن تسليح وحدات الشعب الكردية وتركيا تستمر في عملياتها العسكرية

 
قالت وسائل إعلام رسمية تركية، السبت، إن الولايات المتحدة أبلغت تركيا أنها لن تزود وحدات حماية الشعب الكردية السورية بأي أسلحة أخرى، في الوقت الذي دخلت فيه العملية التركية ضد الوحدات في سوريا يومها الثامن.
 
وأثار إمداد واشنطن للقوات السورية الكردية بالسلاح والتدريب والدعم الجوي غضب أنقرة، التي ترى في وحدات حماية الشعب امتداداً لحزب العمال الكردستاني المناهض لها.
 
وذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء، السبت، بحسب بيان من الرئاسة التركية، أن اتصالاً هاتفياً جرى بين إبراهيم كالين، المتحدث باسم الرئيس التركي، وإتش.آر مكماستر، مستشار الأمن القومي الأميركي أمس الجمعة، وأن مكماستر أكد خلاله أن الولايات المتحدة لن تزود وحدات حماية الشعب بالسلاح بعد الآن.
 

وفتح الهجوم التركي على منطقة عفرين شمال غربي سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية جبهة جديدة في الحرب الأهلية السورية متعددة الأطراف وزاد في الوقت نفسه توتر العلاقات مع واشنطن.
 
وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الخميس، إنها ترصد بدقة الأسلحة التي تصل إلى وحدات حماية الشعب، وإنها ستواصل المناقشات مع تركيا بعدما حثت أنقرة واشنطن على إنهاء دعمها لوحدات حماية الشعب أو المخاطرة بمواجهة القوات التركية على الأرض في سوريا.
 
وأكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن القوات التركية ستطرد المقاتلين الأكراد من على الحدود مع سوريا، وأنها قد تتحرك شرقا باتجاه الحدود مع العراق وهي خطوة قد تعني مواجهة محتملة مع القوات الأميركية المتحالفة مع الأكراد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< آخر مستجدات المعارك من تعز .. الجيش يتقدم ويسيطر على مناطق ومواقع جديدة
< 3 خصائص ممتعة قد لا تعرفها عن يوتيوب
< الحوثيون يفرجون عن المئات من العسكريين التابعين للرئيس الراحل علي عبدالله صالح
< مسؤول سعودي يكشف ملابسات الإفراج عن الأمير الوليد بن طلال
< مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة " المقدشي " يتفقد لواء القوات الخاصة في مأرب
< بالصور .. قوات الجيش تمشط المناطق التي سيطرت عليها في جبهة البقع من الألغام
< وصول طائرة شحن سعودية الى مأرب تحمل مواد غذائية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: