مؤسسة الدوحة للأفلام تطلق سلسلة عروض أفلام أجيال في 2014

تطلق مؤسسة الدوحة للأفلام برنامجاً جديداً من سلسلة عروض الأفلام على مدار العام هو "سلسلة عروض أفلام أجيال"، وذلك ضمن برامج سينما كتارا ومؤسسة الدوحة للأفلام، بهدف إشراك المجتمع المحلي وتعزيز التذوق السينمائي لدى الجمهور في قطر.
 
ووفق بيان صحفي تلقت "سبأ" نسخة منه ستفتتح السلسلة بعرض الفيلم الكلاسيكي "الصبي" (الولايات المتحدة الاميركية، 1921) في 2 و 3 يناير 2014، من إنتاج وإخراج تشارلي تشابلن.
 
تنبثق سلسلة عروض أفلام أجيال من مهرجان أجيال السينمائي الأخير، وتسعى لإلهام وتمكين الشباب في المنطقة وتعزيز الإبداع. تشجع السلسلة الشباب في قطر وأسرهم على تذوق الأفلام في بيئة مرحة وتعليمية، ومنحهم فرصة المشاركة بفعالية في الحوارات السينمائية والتعرف على ثقافات جديدة من حول العالم.
 

تضم سلسلة عروض أفلام أجيال عرضين في كل شهر على مدار 2014، وتعرض مجموعة متنوعة من الأفلام الدولية الكلاسيكية والمعاصرة. تعرض الأفلام صباح كل خميس مجاناً للمدارس فقط وتتضمن أيضاً أنشطة تعليمية، وفي الجمعة بعد الظهر للجمهور العام ضمن العروض العادية.
 
وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام عبد العزيز الخاطر: " الدافع وراء إطلاق سلسلة عروض أفلام أجيال بسيط للغاية، وهو غرس حب السينما بين الشباب والأسر في مجتمعنا. إننا نريد أن نلهمهم عبر الأفلام، ونوفر لهم فرصة استكشاف ومناقشة وابتكار حوارهم الخاص حول سرد القصص".
 
سبأ
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< للتذكير بالزمن الجميل .. الرئيس الحمدي يصدر قرار باضخم موازنة في تاريخ اليمن
< الإفلات من العقاب
< التخبط الامريكي …في اتهام الشيخ الحميقاني
< الحراك الجنوبي يسمي باراس ممثلاً عنه في رئاسة فريق القضية الجنوبية
< مؤتمر الحوار يقر «الثانوية العامة أو ما يعادلها» مؤهلاً لعضو مجلس النواب
< صحيفة إسبانية تكشف عن هوية مدرب "برشلونة" الجديد
< لاعب برازيلي "يرفض" ريال مدريد من أجل مانشستر يونايتد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: