الكهرباء تدشن المشروع التجريبي لعدادات "الدفع المسبق" لعدد 1260 عداد ( صورة)

 
دشنت المؤسسة العامة للكهرباء صباح اليوم بصنعاء المشروع التجريبي لعدادات الدفع المسبق والذي يستهدف المدينة السكنية بحده لعدد 1260 عداد , والبالغ تكلفته 70 الف دولار بتمويل ذاتي من المؤسسة.
 
وفي حفل التدشين أكد ابراهيم شريف مدير عام الشئون التجارية بالمؤسسة العامة للكهرباء لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن هذا المشروع التجريبي لعدادات الدفع المسبق سيبدأ اليوم تنفيذه في المدينة السكنية بحدة لعدد 1260 عداد ،وسيتم تعميمه خلال الفترة القادمة على كافة محافظات الجمهورية لأهميته ودوره في التقليل من مستوى الفاقد في الشبكة الذي وصل إلى مستويات كبيرة خاصة في أمانة العاصمة والذي بلغ 40 في المائة ،وسيجعل الوزارة تنتقل الى مرحلة جديدة في قطاع الكهرباء.
 
وأشار الشريف الى امتلاك المؤسسة بشكل كامل لنظام الدفع المسبق ،وأن عمال وموظفي ومهندسي الكهرباء هم اليوم من يقومون بعملية القلع والتركيب للعدادات وهذا يمثل فخر واعتزاز للمهني اليمني ".
 
منوها الى أنه تم بالأمس تنصيب النظام في المؤسسة ، وأصبح بمقدور المؤسسة تركيب عدادات الدفع المقدم في أي مكان بالجمهورية ، وأن من سيدير النظام هو طاقم حاسوبي يمني وهذا فخر واعتزاز لنا جميعا ، بمساعدة شركة التوزيع الكهربائي السودانية التي يقتصر دورها على الجانب الاشرافي والدعم الفني والتقني فقط.

 
ولفت مدير عام الشئون التجارية أن مشروع عدادات الدفع المسبق سيساهم في تحصيل المديونيات المتأخرة على النظام القديم والتي بلغت حتى العام 2013م أكثر من 85 مليار ريال ، كما سيعمل المشروع على ترشيد الاستهلاك ومعالجة مشكلة القراءات الخاطئة من قبل المحصلين فضلا عن كونه سيوفر مبالغ مالية للمؤسسة من ناحية الحد من عمليات النزول الميداني لفرق التفتيش وقطع التيار والتحصيل ،وأن تعرفة الكهرباء باستخدام نظام الدفع المسبق ليست مختلفة مطلقا عن التعرفة القائمة حاليا لنظام العدادات التقليدية.
 
وكانت المؤسسة العامة للكهرباء بدأت بتنفيذ مشروع عدادات الدفع المسبق في بعض مناطق العاصمة حيث تم تركيب ألف عداد منذ بداية العام 2012م حتى الآن، منها 479 عداد في المنطقة الثانية بأمانة العاصمة و506 عدادات في المنطقة الأولى.
 
ويمتاز نظام الدفع المسبق – حسب بلاغ صحفي تلقى "الثورة نت" نسخة منه - بشموله على خاصيات عدة منها فصل التيار في حال ارتفاع قوة الفولتية وبالتالي الحفاظ على سلامة الأجهزة المنزلية .. فضلا عن ميزة منح المستهلك إمكانية التحكم في حجم الاستهلاك من الطاقة الكهربائية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الداخلية تلزام مدراء شرطة المحافظات الذين شملهم قرار التدوير الوظيفي بتسليم العهد التي بحوزتهم
< مصرع ثلاثة إرهابيين من القاعدة بينهم سفاح التنظيم ( شاهد فيديو المعارك)
< ( شاهد بالصور ) مطبات منزل رئيس الجمهورية تعيق حركة السير في شارع الستين بصنعاء وموظفوا القطاع العام والخاص يشكون تأخرهم عن أعمالهم
< إصابة مدير مركز شرطة 22مايو وثلاثة آخرين بصنعاء برصاص مُسلحين أثناء ضبط قاطرات محملة بمواد غذائية فاسدة
< بعد مقتل فرنسي وإصابة آخر بصنعاء .. بعثة الاتحاد الأوروبي تدعو عامليها إلى أخذ الحيطة والحذر( تفاصيل الحادثة)
< صدور قرار جمهوري بتعيينات في وزارة المياة والبيئة ( الأسماء)
< نظراً لما تقتضيه المسؤولية تجاه قضايا المواطنين .. مجلس القضاء الأعلى يُقر تعديل الإجازة القضائية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: