المجلس الإنتقالي الجنوبي يخذل الجنوبيين وهاني بن بريك يتحدث عن الهدف القادم

 
تراجع نائب رئيس ما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي هاني بن بريك عن مطالبتهم بإنفصال الجنوب عن الشمال ، وربط الإنفصال بتحرير صنعاء وصعدة من الحوثيين ، حيث يكشف ذلك التحول الضغط السعودي على قيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي ، بالإضافة إلى إنكشاف أهداف المجلس الإنتقالي والتي تتركز على البحث عن المناصب ، تحت أي ذريعة .
 
جاء ذلك في تغريدة لـ " هاني بن بريك " في حسابه على تويتر ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : "القضية الجنوبية حلها الوحيد الذي لايقبل نقاشا هو عودة الدولة الجنوبية مستقلة كاملة السيادة. ولم يتم الاتفاق مع الجنوبيين على حل غير هذا مطلقا لا في مؤتمرات ولاغيره، وليس عند الجنوبيين حل غير هذا، وسنحرر صنعاء وصعدة من دنس الحوثيين يدا بيد مع التحالف العربي وبعدها لكل حادث حديث " .

 
وبالرغم من أن مقدمة التغريدة تلك تتحدث عن عودة ما أسماها بالدولة الجنوبية كإستهلاك إعلامي أمام الجنوبيين ، إلا أن هاني بن بريك تنازل عن الكلام السابق وربطه في نهاية تغريدته بإسقاط صنعاء وصعدة من أيدي الحوثيين ، وهو الأمر الذي شددت عليه السعودية وطلبت من قيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي عدم التهور مره أخرى والخروج على الحكومة الشرعية ، وقال بعد ذلك لكل حادث حديث  .
 
الجدير بالذكر أن قيادات المجلس الإنتقالي تتكئ على الإمارات والتي تقدم الدعم المالي والسلاح وتبني من خلال تلك القيادات قوه خارج إطار الشرعية ، وما أحداث عدن الأخيرة والمواجهات المسلحة الدامية عنا ببعيد .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالفيديو .. الصاروخ السوري الذي أسقط المقاتلة F-16 الإسرائيلية
< شاهد بالصور .. العملة اليمنية الجديدة فئة " 1000 " ريال وعلامات الأمان فيها
< ناطق الحوثيين يلتقي وزير الخارجية الإيراني ( صوره)
< إعلان من وزارة الداخلية بشأن موعد صرف مرتبات منتسبي الوزارة
< لأول مره منذ تعيينه .. محافظ تعز يصل إلى مدينة تعز
< في تطور جديد وملفت.. زعيم كوريا الشمالية يدعوا نظيره الجنوبي لزيارة بيونغ يانغ في أقرب وقت
< تفاصيل الخطة السعودية الجديدة في اليمن بالتزامن مع تداول أنباء عن وساطة مصرية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: