ناطق الحكومة يكشف عن تفاصيل هامة تتعلق بنجاح تعديل أسعار الغاز و مجمل الأوضاع الأمنية في البلد

 
كشف راجح بادي الناطق الرسمي بإسم الحكومة عن نجاح المباحثات التي أجراها وزير النفط بباريس في تعديل أسعار الغاز المسال مع شركة توتال للطاقة والغاز.
وأشار – خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء - إلى أن الاتفاق يبدأ من يناير2014م وينتهي في ديسمبر2014، وبعدها يتم التفاوض كل خمس سنوات على تعديل الاتفاقية.
 
وأكد بادي أن الكمية المباعة لتوتال هي 2 مليون طن لتري، حيث بيعت هذه الكمية في 2013 بـ 178مليون و859 ألف دولار، وبعد هذا الاتفاق فإن الكمية نفسها ستباع بـ 337 مليون دولار خلال العام الحالي أي بزيادة تصل إلى 85%.
 
وأضاف: بادي بأن "هناك مفاوضات مازالت جارية مع شركة سويز الفرنسية للطاقة التي يباع لها 2.5 مليون طن لتري من الغاز المسال، بهدف تعديل أسعار البيع لها".
وقال: إن "شركة سويز هي ثالث شركة يجري التفاوض معها على تعديل أسعار الغاز المسال، بعد نجاح المفاوضات مع شركتي كوجاز الكورية وتوتال الفرنسية".. مشيرا إلى أنه بنجاح المفاوضات مع شركة سويز الفرنسية ستكون اليمن نجحت في تعديل أسعار الغاز مع جميع الشركات التي تشتري الغاز اليمني.
 
وفي اتجاه آخر أكد الناطق بإسم الحكومة أن مجلس الوزراء أشاد خلال اجتماعه اليوم بموقف المملكة العربية السعودية الذي عبرت فيه عن دعمها ووقفها إلى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن.
 
وقال: بادي إن "موقف المملكة العربية السعودية عبر عن عمق العلاقة الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، ومدى خطورة الإرهاب على أمن واستقرار المنطقة".
وكان مجلس الوزراء السعودي، أكد أمس الأول وقوف المملكة العربية السعودية الكامل مع اليمن لاستكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية والوصول إلى الاستقرار السياسي والأمني في البلاد. 
 
إلى ذلك كشفت التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية والتي قدمت اليوم لمجلس الوزراء أن الخلية التي تقف وراء عملية اغتيال المواطن الفرنسي هي نفس الخلية التي قامت بمحاولة اغتيال الدبلوماسي الألماني في احد شوارع منطقة حدة بالعاصمة.
وقال: بادي إن قوات الأمن خلال الساعات الماضية استطاعت تتبع أحد أعضاء هذه الخلية ويدعى وائل عباد الوائلي، حيث باشر الحملة بإطلاق نار ما دفعها للدخول معه في اشتباكات أدت إلى مقتله.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*الثورة نت 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا يروي تفاصيل مهمة عن مصرع زعيم الخلية الإرهابية التي نفذت جريمة إغتيال المواطن الفرنسي بصنعاء
< السجن 20 عاما لمدان باختطاف طفل بأمانة العاصمة
< الإمارات تعتقل أكاديمي يمني منذ أكثر من شهرين.. وسلطاتها الأمنية تنكر احتجازه.. وأسرة المعتقل تناشد هادي بالتدخل( وثيقة)
< الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا تحتفل باليوم العالمي للثلاسيميا والدم الوراثي وتدعوا إلى ضرورة الفحص قبل الزواج
< الأجهزة الأمنية بذمار تكشف عن المتهم بإحراق معامل كلية الطب البشري بجامعة ذمار وتوضح الأسباب التي دفعته إلى فعل ذلك
< انتحار أحد نزلاء السجن المركزي بتعز
< الكهرباء تدشن المشروع التجريبي لعدادات "الدفع المسبق" لعدد 1260 عداد ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: