وزير الخارجية الكويتي يبحث مع ولد الشيخ الأزمة اليمنية

 
أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بأن وزير الخارجية صباح خالد الصباح، بحث مع المبعوث الأممي السابق لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مستجدات الجهود الدولية الرامية لحل أزمة اليمن.
 
وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي: "الشيخ صباح الخالد جدد خلال الاجتماع موقف دولة الكويت الداعم لكافة الجهود التي قام بها مبعوث أمين عام الأمم المتحدة الخاص طيلة الثلاثة أعوام الماضية مثمنا إسهاماته الكبيرة في محاولة إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق".
 
وأضاف البيان أن الوزير الصباح استذكر ما بذله ولد الشيخ أحمد من جهود حثيثة خلال مشاورات السلام اليمنية التي استضافتها دولة الكويت طيلة الفترة التي تجاوزت الـ 100 يوم.
 

من جانبه أعرب ولد الشيخ أحمد عن امتنانه لمساندة دولة الكويت ودعمها لجهوده خلال فترة توليه منصبه مشيدا بالإسهامات التي قدمتها الكويت في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة لدعم اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية عن شعبه الشقيق.
 
وكان ولد الشيخ أحمد قد تقدم استقالته للأمين العام للأمم المتحدة، نطونيو غوتيرش، وسينتهي عقده مع المنظمة الأممية مبعوثا لها إلى اليمن في نهاية فبراير الجاري.
 
ووافق مجلس الأمن الدولي بجميع أعضائه الـ 15 على تعيين غوتيريش للدبلوماسي البريطاني السابق والمدير التنفيذي الحالي للمعهد الأوروبي للسلام، مارتن جريفيث، مبعوثا جديدا له إلى اليمن ومكلفا بالتوسط من أجل السلام.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جدل في السعودية بشأن "البلوت" بعدما أجازه رجال دين!
< السلطة المحلية بتعز تناقش تفعيل الأداء الأمني والخدمي بالمحافظة
< القوات المسلحة الإماراتية تعلن مقتل أحد جنودها في اليمن
< أمير الكويت يسدد ديون المحبوسين من المواطنين أو المقيمين على نفقته الخاصة
< إعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على المخا
< إصابة امرأتين بانفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في الجوف
< الحوثيون يفرجون عن موظف في السفارة الأمريكية بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: