آخر الأخبار :
الرئيس هادي يترأس اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن ( أبرز ما جاء في الإجتماع) التحالف يستهدف معدات ومدفعية الحوثيين في مداخل مدينة الحديدة الأردن.. الرزاز يقر بوجود نفقات غير مبررة لوزرات وأجهزة أمنية ماذا يعني تحرير مطار الحديدة من سيطرة الحوثيين ؟ شركة آرامكو السعودية تعلّق على أنباء إستهداف منشآتها بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء دون تقدم في مفاوضات الحديدة قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة في جبهة كتاف بصعدة محافظا الضالع ولحج يؤديان اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية آخر مستجدات المعارك من مطار الحديدة

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

مجلس الوزراء الأردني يصدر قرارات بشأن دخول اليمنيين إلى المملكة ومن يحق له الإعفاء من طلب التأشيرة المسبقة

مجلس الوزراء الأردني يصدر قرارات بشأن دخول اليمنيين إلى المملكة ومن يحق له الإعفاء من طلب التأشيرة المسبقة

اليوم برس - متابعات |
   الثلاثاء ( 20-02-2018 ) الساعة ( 9:59:37 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1501
 
أصدر مجلس الوزراء بالمملكة الأردنية الهاشمية ،اليوم،عدد من القرارات لدخول اليمنيين إلى الأردن.
 
وقرر مجلس الوزراء الأردني السماح للمرضى ومرافقيهم بالدخول إلى المملكة من خلال قيام المستشفيات بتقديم طلبات الحصول على التأشيرة للمرضى ومرافقيهم إلى وزارة الداخلية على أن يتم إنجاز معاملاتهم خلال يومي عمل باستثناء الحالات الطارئة والمستعجلة فيتم إعطاؤها صفة الاستعجال وتمنح في نفس اليوم وتقديم المستشفيات كفالات مالية بقيمة 10 آلاف دينار لضمان التزامها بالتعليمات ذات العلاقة وتمنح المستشفيات صلاحية استقبال المرضى ومرافقيهم في المطار.
 
وأشار المجلس الى انه سيتم السماح للمرضى ومرافقيهم بالدخول من خلال تفويض سفراء الأردن في الدول المقيدة بمنح التأشيرة للمريض ومرافقيه بعد الإطلاع على التقارير الطبية وأن يتم منح التأشيرة خلال 48 ساعة.
 
ولفت الى انه يعفى من طلب التأشيرة المسبقة الرجال فوق سن الخمسين عاما والأطفال دون 15 عاما والنساء من جميع الأعمار وكذلك المرضى الذين سبق أن دخلوا الأردن بطريقة قانونية وتلقوا الخدمات العلاجية وغادروا المملكة ضمن المدة القانونية ويحتاجون للعودة لمتابعة العلاج أو الحصول على خدمات علاجية جديدة.
 
وذكر مجلس الوزراء بالمملكة الأردنية ،انه سيعامل مواطنو الدول المقيدة المقيمون في دول أخرى معاملة مواطني الدول التي يقيمون فيها شريطة إبراز ما يثبت أنه مقيم في تلك الدولة..مشيراً الى انه سيتم تسيهل دخول الكثير من اليمنيين الذين وجدوا صعوية في الدخول خلال الأيام الماضية .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تعرّف إلى أبرز 10 لاعبين حملوا قميص برشلونة وتشلسي
< بالصور .. 5 إنجازات صينية تضرب التفوق العسكري الأميركي
< الحوثيون يعترفون بمصرع قياديين من أبرز القيادات الميدانية ( صور)
< وزير النقل ومحافظ شبوة يتفقدان مطار عتق
< أردوغان : في الأيام المقبلة سننتقل إلى حصار عفرين
< المانيا ترحب بتعيين مبعوثاً جديداً الى اليمن
< بن دغر يلتقي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: