بيان للإتحاد الدولي للصحفيين يطالب فيه بإطلاق سراح الصحفي " عوض كشميم "

 
دعا الاتحاد الدولي للصحفيين الى إطلاق سراح الصحافي والناشط النقابي عوض كشميم الذي اعتقلته السلطات المحلية في المكلا، بمحافظة حضرموت جنوبي شرق البلاد.
وقال الاتحاد في بيان صادر عنه يوم امس الجمعة: يضم الاتحاد الدولي للصحفيين صوته إلى نقابة الصحفيين اليمنيين ويحث على إطلاق سراح الصحافي والناشط النقابي عوض كشميم الذي اعتقلته السلطات المحلية في 21 فبراير في المكلا، بمحافظة حضرموت في اليمن.
ويعمل كشميم كصحفي ومدير مؤسسة باكثير للنشر التي تمولها الدولة وصحيفتها " 30 نوفمبر". ويعمل أيضا مسؤول الحريات الصحفية لفرع نقابة الصحافيين اليمنيين في حضرموت.
وقال البيان: يأتي اعتقال كشميم في أعقاب الانتقادات التي وجهها إلى السلطات المحلية والخدمات المقدمة للمواطنين ونقص الموارد المالية للمؤسسة بعد تدمير مكاتبها من قبل مسلحي القاعدة في العام 2015.

وأضاف البيان: وأعلن كشميم في 21 فبراير رسالة استقالته قائلا: "قررت تقديم الاستقالة بعد قيامي بحملة إعلامية منظمة لمواجهة سياسية الافشال الذي تمارسه قيادة هرم المحافظة ضدي من خلال تجاهل المؤسسة وعدم اهتمامهم بتقديم ولا ريال واحد لإعادة تشغيل المؤسسة والنهوض بها بعد تعرضها لتدمير بنيتها التحتية. سأظل مدافعا صلبا مع الدولة ومؤسساتها وضد الفساد."
وحسب البيان في اليوم نفسه، أقالته السلطات المحلية وألقت القبض عليه. وذكرت التقارير أن كشميم محتجز فى المقر العسكري المحلي وهناك تقارير تفيد عن تعرضه للاعتداء والتعذيب.
وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين في بيان صادر عنها: "تدين النقابة هذه الواقعة القمعية وتطالب السلطات في حضرموت سرعة إطلاق سراح الزميل كشميم محملة إياها كامل المسئولية عن مصيره وما قد يتعرض له من أَذًى ومضايقات وتعسف."
وأضاف أنتوني بلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين، قائلا: "نحن نقف إلى جانب زميلنا عوض كشميم ونحيي شجاعته بقول الحقيقة للسلطات. ويبلغ الحكام الإقليميون في اليمن بشكل مباشر إلى رئيس الجمهورية اليمنية، ويتعين عليه اتخاذ إجراءات فورية لإطلاق سراح كشميم والتحقيق في التقارير التي تفيد بسوء معاملته."
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تقنيه جديدة لمساعدة الحكام ستكون حاضرة في مونديال روسيا 2018
< بالصور .. لأول مرة في السعودية ماراثون للفتيات
< ناشطون يردون على القيادي المؤتمري حسين حازب .. إنتقد تغيير إسم جامع " الصالح " ولم ينتقد مقتل " صالح " !
< حكومة الحوثيين بصنعاء تقر إستيراد مادة الغاز المنزلي وتتحدث عن إحتكار وتلاعب
< وزير التربية يوقع على اتفاقية لوضع منهج اللغة الإنجليزية في مدارس اليمن
< وزارة الحج والعمرة السعودية تكشف حقيقة فرض رسوم عمرة على "المقيمين"
< رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ينشر صورة " سليفي " تجمعة بولي العهد السعودي وسفير السعودية لدى واشنطن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: