وصول التوربين الثالث لتوسعة المحطة الغازية بوادي حضرموت

 
وصل التوربين الثالث التابع لمشروع محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية بقدرة 25 ميجاوات وهو ما سيرفع قدرة المشروع إلى 75 ميجاوات.
 
وتحتوي المحطة التي تشرف عليها وتنفذها شركة بترومسيلة على ثلاثة توربينات قدرة كلٍ منها (25) ميجاوات، وتعمل بالغاز والديزل في حال انقطاع الغاز.
 
وتتضمن المحطة وحدة لمعالجة الغاز الطبيعي وثلاث وحدات فلترة لتنقية الغاز من أي الشوائب الصلبة أو السائلة وكذا خزان الغاز الاحتياطي وأجهزة قياس كميات الوقود المستهلك.
 
كما يشمل وحدة لحفظ وفلترة ومعالجة الديزل وثلاث شبكات تصريف مختلفة وانظمة تحكم ومراقبة وإنذار وغرفة تحكم مركزية بما يضمن التشغيل الآمن للمحطة. 

 
وخلال استلام التوربين بميناء المكلا أعرب محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحنسي عن تقدير السلطة المحلية لاهتمام فخامة رئيس الجمهورية بمشروع تحسين الكهرباء في حضرموت والذي يعد من المشاريع ذات التنمية المستدامة في مجال الكهرباء والتي كان لها الأثر الكبير في استقرار التيار الكهربائي بمديريات الوادي والصحراء.
 
وقال "مما لاشك فيه ان هذه المحطة الغازية ستوفر ملايين الدولارات التي كانت تدفعها الدولة للطاقة المشتراه.. منوها بان السلطة المحلية بالمحافظة تدرس العديد من المقترحات و السبل الكفيلة لحل مشكلة الانقطاعات الكهربائية التي تشهدها مدن ساحل حضرموت وتبذل جهودا كبيرا في سبيل تفادي الانقطاعات.
واضحت شركة بترومسيلة انها أُنجزت المشروع خلال ظروف استثنائية وصعوبات فنية ولوجستية وأمنية متعددة.
 
حضر حفل الاستلام وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي وعدد من المسؤولين في المحافظة وشركة بترومسيلة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يشيد بمتانة العلاقات اليمنية - الصينية
< وزير في الحكومة الشرعية يلمح إلى أن الرئيس هادي محتجز في السعودية ويدعو إلى التظاهر
< الصين تقر تعديلات دستورية تكرس فكر الرئيس وتجيز له الحكم مدى الحياة
< مدير المخابرات المصرية يصل السودان ويلتقي الرئيس البشير
< من "سارمات" إلى "إسكندر".. عضلات روسيا الصاروخية ( تقرير)
< حالة نادرة في السودان.. ولادة طفل برأسين ( صور)
< الحوثيون يفرجون عن منشد ثورة 11 فبراير

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: