مسؤول أمريكي غرّد عن إقالة وزير الخارجية.. فأقاله ترامب

 
أقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، المسؤول بوزارة الخارجية ستيف غولدشتاين، بسبب التغريدات التي نشرها الأخير، للتعليق على إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون.
 
وقال غولدشتاين بعد إقالته: "لقد كان (عملي في الوزارة) أعظم شرف في حياتي، وأنا ممتن للرئيس ولوزير الخارجية على هذه الفرصة، وأتطلع للحصول على فترة راحة"، وفق ما ذكرت وكالة فرناس برس.
 
وكان غولدشتاين، وهو وكيل وزارة الخارجية الأميركية للدبلوماسية والشؤون العامة، قد قال في سلسلة تغريدات "الوزير لم يتحدث إلى الرئيس صباح اليوم لا يعلم سبب (إقالته)، إلا أنه يبدي امتنانا لحصوله على فرصة للخدمة، ولا يزال يؤمن بقوة بأن الخدمة العامة أمر نبيل لا يندم عليه". وأضاف "نتمنى للوزير المعين (مايك) بومبيو كل التوفيق".
 
وأكد ان تيلرسون "كان يعتزم البقاء بسبب التقدم الملموس الذي تم إحرازه في قضايا الأمن القومي الحساسة. وقد أقام علاقات مع نظرائه".
 

وتابع أن الوزير "سيفتقد زملائه في وزارة الخارجية، واستمتع بالعمل مع وزارة الدفاع التي أقام معها علاقة قوية استثنائية"، في إشارة إلى العلاقات الوثيقة بين تيلرسون ووزير الدفاع جيم ماتيس.
 
وكان الرئيس الأميركي قد أقال تيلرسون من منصبه كوزير للخارجية بشكل مفاجئ، معلنا تعيين مدير وكالة المخابرات المركزية "سي.آي.إيه" مايك بومبيو خلفا له.
 
وكتب ترامب على حسابه في تويتر قائلا "مايك بومبيو، مدير السي.آي.إيه سيصبح وزير خارجيتنا الجديد، سيقوم بعمل رائع.. شكرا لريكس تيلرسون على خدماته".
وأوضح ترامب أنه "اختلف مع تيلرسون" بشأن الاتفاق النووي مع إيران، مشيرا إلى أنه "على نفس الموجة دائما" مع بومبيو.
 
كما كشف أن أنه قرر تعيين جينا هاسبل على رأس وكالة المخابرات المركزية خلفا ومبيو، مشيرا إلى أنه باتت أول امرأة تتولى هذا المنصب في الولايات المتحدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة شرق العاصمة صنعاء
< ارتفاع قيمة انتقال المصري محمد صلاح أكثر من أي لاعب آخر في أوروبا
< معلومات عن وزير الخارجية الأمريكي الجديد " مايك بومبيو "
< نجاة قائد عسكري من محاولة إغتيال في تعز
< محافظ البنك المركزي يلتقي ممثل مؤسسة التمويل الدولية(IFC)
< أسباب إقالة تيلرسون من منصب وزير الخارجية الأمريكي
< ترامب يقيل وزير الخارجية " تيلرسون " ويعيّن مدير الاستخبارات المركزية خلفًا له

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: