النتائج الأولية تؤكد فوز بوتن بولايه رئاسية رابعة

 
فاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الأحد، بولاية رئاسية رابعة، بـ 73.9 في المائة من الأصوات، وفق استطلاعات أجراها معهد "فيتيسيوم" بعد إغلاق آخر مراكز الاقتراع في الانتخابات التي كانت نتائجها شبه محسومة.
 
وحل مرشح الحزب الشيوعي بافيل غرودينين ثانيا بحصوله على 11,2 في المائة من الأصوات، متقدما على القومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي (6,7 في المائة) والصحفية القريبة من المعارضة الليبرالية كزينيا سوبتشاك (2,5 في المائة).
 
وزعم معارضون للرئيس المنتخب أن ناخبين أجبروا على الحضور إلى لجان الاقتراع في إطار مساعي الكرملين لضمان عدم تضرر فوز بوتن المرجح، بإقبال ضعيف على الاقتراع.
 

وقال إيفان غدانوف، مساعد الزعيم الروسي المعارض أليكسي نافالني، الذي منع من خوض الانتخابات، إن أنصار نافالني الذين يراقبون الانتخابات أشاروا إلى نقل أصحاب أعمال لموظفيهم بحافلات إلى مراكز الاقتراع.
 
وقال غدانوف للصحفيين "نصف ذلك بأنه انتخابات خدمة الحافلات المكوكية"، وأضاف "بعض المؤسسات، بعض الحافلات، تنقل أعدادا كبيرة من الناس".
 
ويقر مسؤولو الكرملين في أحاديثهم الخاصة بأن بعض الناخبين يحجمون عن الذهاب للجان الاقتراع، حتى المؤيدين لبوتن لأنهم يعتقدون أن فوزه أمر مسلم به. لكن المسؤولين يقولون إن الانتخابات ستكون نزيهة.
 
وكانت إيلا بامفيلوفا، رئيسة اللجنة التي تنظم الانتخابات على مستوى البلاد، قالت إنه سيتم القضاء على أي تلاعب، مؤكدة أن الذين يزعمون بتزوير الانتخابات منحازون ضد روسيا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الزعيم الشيعي " مقتدى الصدر " يهاجم الرئيس هادي !
< فريق شركة (او ام في )النمساوية يعود الى اليمن لاستئناف انتاج النفط في شبوة ( صوره)
< بن دغر يستقبل السفير الروسي لدى اليمن
< قوات الجيش تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة في الجوف
< القوات التركية تسيطر على كامل عفرين السورية
< أول تعليق رسمي للحكومة اليمنية بشأن القرار الجمهوري بضم محور بيحان بشبوة إلى مأرب
< السفير السعودي لدى اليمن يعلن عن منحة جديدة لليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: