ماذا يعني فتح الجيش الوطني جبهة بمديرية الظاهر بصعدة ؟ وما أهميتها الإستراتيجية ؟

 
واصلت قوات الجيش اليمني، بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، تقدمها الميداني في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي الانقلابية، لليوم الثاني على التوالي، وسط انهيار واسع في صفوف الميليشيات.
 
وجبهة مديرية الظاهر، هي خامس جبهة استحدثها الجيش اليمني، السبت، جنوب غرب صعدة المعقل الرئيس للحوثيين أقصى شمال البلاد، تضاف إلى جبهات "البقع، وباقم، ورازح، وبرط الجوف باتجاه مديرية الحشوة".
 
وعن الأهمية الاستراتيجية لهذه الجبهة، أوضحت مصادر عسكرية، أنها تبعد 10 كم فقط عن جبال مران بمديرية حيدان، مسقط رأس زعيم المتمردين، عبدالملك_الحوثي، وتضييق الخناق على الميليشيات في معقلها الرئيس من الجهة الجنوبية الغربية.
 
كما أنها تقطع خطوط إمداد ميليشيات_الحوثي بين محافظة صعدة ومدينة حرض في حجة (شمال غرب اليمن)، والحدودية مع السعودية.

 
وحررت قوات الجيش اليمني، الأحد، مواقع جديدة بمديرية الظاهر، وتتجه نحو تحرير جبلي "المطلة وطيبان"، المطلان على "سوق الملاحيظ"، بحسب المركز الإعلامي للجيش اليمني.
 
وأكد مصدر عسكري، أن "مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات الميليشيات الانقلابية في مواقع متفرقة بصعدة، ومنها تعزيزات في "مران" كانت في طريقها إلى الملاحيظ، وأخرى في "كوكبان" بمديرية حيدان"، مشيراً إلى أن الغارات أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات.
 
وكان الجيش اليمني، استحدث، السبت، جبهة جديدة بمديرية الظاهر (جنوبي غرب صعدة)، وتمكن من تحرير عدد من المواقع المهمة، ووصلت قواته إلى مشارف "سوق الملاحظ" بمركز المديرية.
 
ويضيق الخناق على الميليشيات في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة مع التقدم الميداني المستمر للجيش اليمني، بدعم من التحالف العربي، ضمن عملية عسكرية واسعة أطلق عليها "قطع رأس الأفعى" في إشارة إلى زعيم الميليشيا، عبدالملك الحوثي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأيديولوجيا في الصراع العالمي
< المخلافي يترأس وفد اليمن المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة رفيع المستوى لتمويل خطة الاستجابة الانسانية في اليمن
< "حرب كلامية" بين أردوغان ونتنياهو بسبب غزة
< اكتشاف "أكبر حقل للنفط" في تاريخ البحرين
< الحوثيون يختطفون اللواء " قرحش " بالعاصمة صنعاء
< الحوثيون يقتحمون منزل السكرتير الإعلامي السابق للرئيس الراحل علي عبدالله صالح بصنعاء
< توجيهات بصرف راتب شهرين لقوات الجيش والأمن و " الشهداء "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: