غالبية أعضاء مجلس النواب يؤكدون أن سحب الثقة من الحكومة أصبح ضرورة وستكون الفرصة أمام رئيس الجمهورية لتشكيل حكومة كفاءات


أكد النائب/ عبدالعزيز جباري, أن البرلمان عازم على سحب الثقة من حكومة الوفاق, وقال إن لدى النواب نية قوية في ذلك.

وأرجأ مجلس النواب أمس الأول الأحد, موعد حضور الحكومة إلى جلسة بعد غد الخميس, رداً على استجواب تقدم به النواب قبل أكثر من أسبوع, وتجاهلت الحكومة النواب قبل أكثر من أسبوع وتجاهلت الحكومة أكثر من مرة الدعوة لحضور جلسة البرلمان الذي هدد أكثر من مرة بسحب الثقة عنها.

وفي السياق أشار النائب/ عبدالعزيز جباري- ف إلى أن سحب ثقة الحكومة لن يزيد المشاكل كما يرى ذلك البعض بل إنه سيتيح فرصة لصانع القرار تشكيل حكومة كفاءات بديلة.. حسب تعبير جباري.

وأوضح جباري أنه كان بإمكانه أن يتقدم بطلب استجواب الحكومة بصفته الشخصية وذلك طبقاً للصلاحيات التي يمنحها الدستور له كعضو في البرلمان, مشيراً إلى أنه فضل أن يتم توقيع طلب الاستجواب من قبل كافة المكونات السياسية المشكلة في الحكومة, حيث تم التوقيع من قبل مائة عضو برلماني يمثلون كافة الأطياف السياسية.


ونوه إلى أن جلسة الاستجواب لم يكن استهداف لوزير معين أو للحكومة, إذ أن كل النواب يدركون أن هناك وزراء عملهم جيد, لكن أداء الحكومة في المجمل ضعيف جداً وذلك بإجماع كافة القوى التي تنتمي للحكومة.

وقال إن النواب سيكونون الخميس القادم أمام اختبار صعب, فإما أن يمضوا في الاستجواب وسحب الثقة, كونه لا يجوز سحب الثقة إلا بعد استجواب, وقال إن مجلس النواب في هذه الحالة سيكون له دور ممكن أن يعيد ثقة المواطن به ويكون له السبق في وضع الأحزاب السياسية ورئاسة الدولة أمام ضرورة تشكيل حكمة كفاءات وإخراج البلاد من الوضع المأزوم.

وأشار إلى أن سحب الثقة عن حكومة تعجز عن أداء مهامها شيء طبيعي في كل دول العالم.

وحذر جباري النواب من التنصل كما عزموا عليه كوم ذلك سيكشفهم أمام الجماهير بأنهم ينتقدون الحكومة علناً وعندما يأتي دورهم في اتخاذ موقف نجدهم يدعمون هذه الحكومة..

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الإرهاب والفساد يحرمان اليمن تريليوني ريال
< مدير عام شركة النفط اليمنية " البطاني " يكشف عن أسباب أزمة المشتقات النفطية ويدعوا المواطنين إلى الإطمئنان
< خبير دولي يكشف عن رسائل للقاعدة .. وتساؤلات عن خطة الجيش لمنع المتشددين من العودة
< اللجنة الأمنية العليا تعلن عن مصرع 6 إرهابيين أثناء قصفهم قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب
< " اليوم برس " ينشر أسماء شهداء مقر الشرطة العسكرية بالمكلا
< الداخلية تُصدر توجيهات هامة لكافة أجهزتها الأمنية
< جمعية علماء اليمن تنفي مقتل نجل رئيسها القاضي "الحجي" في عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: