تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش وقوات التحالف تصل صعدة مع إستمرار القتال في 5 جبهات

 
أرسل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تعزيزات عسكرية تضم  مقاتلين سعوديين وسودانيين إلى محافظة صعدة إلى جانب قوات يمنية، معقل الحوثيين شمال اليمن.
 
وقال مسؤولون عسكريون يمنيون لوكالة فرانس برس، أمس الخميس، إن التحالف دفع بمئات الجنود السعوديين والسودانيين خلال اليوميين الماضيين إلى جبهات القتال في صعدة بهدف تصعيد المعارك فيها.
 
وتتمركز قوات التحالف عند أطراف أربع مديريات في صعدة، وقد تقدمت خلال الأسابيع الماضية عدة كيلومترات نحو مراكز المديريات الأربع تحت غطاء جوي من طائرات التحالف.
 
في غضون ذلك، واصلت قوات الجيش الوطني والتحالف عملياتها ضد الميليشيات، إذ تمكنت من السيطرة على مخازن أسلحة متنوعة للميليشيات في منطقة كتاف بمحافظة صعدة، تحتوي على صواريخ حرارية و7 صواريخ سام مهربة من إيران.

 
وأكد الجيش الوطني انه سيطر على عشر تباب استراتيجية في صعدة، تكتسب أهميتها من كونها قطعت إمدادات الحوثيين القادمة من مدينة صعدة، كما أنها ضيقت الخناق على الميليشيات بتراجعها نحو مدينة صعدة، ما أتاح فرصة للجيش الوطني لتنفيذ عملياته العسكرية والالتفاف على الميليشيات في المواقع الأخرى التي تسيطر عليها.
 
وأوضح مصدر عسكري أن تحرير التباب بدأ من تبة الكهف التي كانت انطلاقة نحو استعادة التباب الأخرى، ودارت فيها معركة ليلية بين الجيش الوطني مع الميليشيات، قتل فيها 14 عنصراً حوثياً، وفر آخرون.

الجدير بالذكر أن محافظة صعدة " معقل الحوثيين " أصبحت محاطة بخمس جبهات وكما يلي : الأولى : من جهة الملاحيظ في مديرية الظاهر.. والثانية :  من جهة برط بالجوف من آل سالم بمديرية الحشوة.. والثالثة : جبهة باقم .. والرابعة جبهة رازح .. والخامسة : جبهة البقع ..لتصبح عدد جبهات صعدة خمس جبهات أربكت الحوثيين.

*اليوم برس

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قرار "مفرح" من "واتسآب" يريح المستخدمين
< تركيا تتجه لإخصاء مغتصبي الأطفال
< إطلاق صاروخ باليستي على السعودية
< الجيش يواصل تقدمه في البيضاء ومقتل وأسر عشرات الحوثيين
< الكويت تجدد التزامها الكامل والمطلق بوحدة اليمن واحترام سيادته
< توقعات بقرب إنتهاء أزمة الغاز في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين .. ومصدر ملاحي يكشف السبب
< إجراءات أممية جديدة للحد من تسليح الحوثي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: