محمد بن سلمان : بإستطاعة قوات الشرعية والتحالف إجتياح صنعاء برياً وتسوية الصراع في أسبوع .. ولكن !

 
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حرص المملكة على أرواح المدنيين في اليمن، موجها إجابة مفاجئة ردا على سؤال بخصوص وقوع جرائم حرب في اليمن.
 
وقال ولي العهد، خلال مؤتمر صحفي بقصر الإليزيه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "باستطاعة قوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف اجتياح صنعاء بريا غدا، وتسوية الصراع في أسبوع واحد، ولكن حقنا لدماء المدنيين لم يتم ذلك"، وذلك وفقاً لصحيفة "سبق" السعودية.
 
وردا على سؤال صحفي بخصوص وقوع جرائم حرب في اليمن، قال: "بخصوص اليمن وجرائم الحرب، أي عمليات عسكرية تحدث في العالم في كل تاريخ، من قبل الولايات المتحدة أو فرنسا أو السعودية، وغيرها من العمليات، بلا شك تحدث أخطاء، والسؤال المهم هل هذا الشيء كان متعمدا أم لا، هل هذا الشيء كان بقصد أم بغير قصد، هنا تكمن جريمة الحرب".

 
وأضاف ولي العهد السعودي: "لكن دائما نعمل مع أصدقائنا في فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا، لمساعدتنا في تطوير آليات التخطيط، وآليات الاشتباك، لكي نضمن عدم وقوع ضحايا مدنيين بأي شكل من الأشكال".
 
وتابع ابن سلمان: "أعطيك مثالا على ذلك، القوات الشرعية اليمنية وقوات التحالف تبتعد ما يقل عن 20 كم عن العاصمة صنعاء، وتستطيع اجتياحها بريا غدا، لكن نعرف إذا تم هذا الاجتياح سوف يكون هناك ضحايا من المدنيين، وكان يمكن تسوية الصراع في أسبوع واحد، لكن إذا قمنا بذلك، هنا يكمن الخطر بالتضحية بالكثير من الأبرياء، لذلك لم تقم القوات بذلك، وهي حريصة جدا ليس فقط على حماية البشر الأبرياء في اليمن، بل أيضا على حماية الآثار، ونقوم ببرامج كثيرة مع اليونسكو ومع الحكومة الفرنسية، لتطوير وحماية الآثار في اليمن، فالمسألة أبعد من ذلك، والمملكة أكبر داعم للمساعدات في اليمن، سواء في الثلاثين سنة الماضية، أو في السنوات الثلاث الماضية، وسنستمر في هذا الاتجاه".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فيتو روسي ضد مشروع قرار أمريكي بشأن استخدام "الكيمياوي" في سوريا
< إبتزاز من نوع جديد .. الحوثيون يلزمون رجال الأعمال والتجار بدعم إمتحانات الطلاب للشهادتين الأساسية والثانوية
< قوات الجيش تواصل تقدمها في ميدي والفرق الهندسية تنتشر لنزع الألغام
< المخلافي يتسلم أوراق اعتماد سفير بولندا الصديقة لدى اليمن
< لبنان يرفع شكوى إلى مجلس الأمن لاستخدام إسرائيل أجواءه لضرب سوريا
< جلسه عاصفة لمجلس الأمن بشأن هجوم دوما الكيماوي بسوريا تهديدات ووعيد .. أبرز ما جاء فيها
< بالصور .. الجيش يواصل عملياته العسكرية في ميدي ويسيطر على مواقع جديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: