الرئيس هادي وبحضور نائبه ورئيس الوزراء يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ( صوره)

 
جدد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، التأكيد على دعمه للجهود الأممية الهادفة لتحقيق السلام الدائم في اليمن وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي رقم 2216 .
 
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق على محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي .
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد أشار الرئيس إلى أن الحكومة الشرعية تجاوبت بشكل إيجابي مع مختلف مشاورات السلام الماضية في بيل والكويت، وقدمت العديد من التنازلات من أجل تحقيق السلام وإنهاء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية بانقلابها على الشرعية الدستورية وتقويض مؤسسات الدولة بعد اجتياح العاصمة صنعاء ومن ثم اجتياحها عسكرياً للمحافظات اليمنية .. مضيفاً أن الميليشيات الحوثية الإيرانية قابلت التنازلات بالتعنت والرفض والإصرار على استمرار الحرب .
 
وأكد أن الميليشيات الإنقلابية لا يمكن أن تتجاوب مع الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي حالياً من أجل تحقيق السلام، لأنها لا تمتلك قرارها بل تتلقى توجيهاتها من النظام الإيراني الذي يقوم بدعمها ومدها بالسلاح والصواريخ التي تستهدف بها دول الجوار .

 
وقال  : الحكومة الشرعية ستظل دائما تمد يدها للسلام وتدعم أي جهود في هذا الاتجاه انطلاقاً من مسؤولياتنا الوطنية والأخلاقية تجاه وطننا وشعبنا" .. مؤكدا أن الحرب لم تكن يوماً خيار الحكومة بل فرضت عليها تنفيذا لمخططات واجندة ايران المعادية لليمن والمستهدفة لدول الجوار .
 
من جانبه أشاد المبعوث الدولي بالتعاون الإيجابي الذي يبديه فخامة الرئيس والحكومة الشرعية مع جهود السلام وسعيهم المتواصل لإنهاء الحرب .. مؤكداً حرص المجتمع الدولي على إنهاء الحرب وإحلال السلام وإنقاذ الشعب اليمني من الأوضاع الصعبة التي يعيشها جراء الحرب.
 
وأكد على موقف الامم المتحدة الثابت من وحدة و استقرار وسيادة اليمن و الذي أكد عليها خلال كل لقاءاته والتمسك بالعمل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الاصبحي يناقش مع الايسيسكو التعاون في مجال التعليم وحماية الآثار
< الحوثيون يعلنون إستهدافهم لمطار أبها بضربات جوية عبر طائراتهم الجديدة !
< التحالف يسمح لمنظمة "البلسم" الدولية بدخول اليمن لعلاج مرضى القلب
< محمد بن سلمان : بإستطاعة قوات الشرعية والتحالف إجتياح صنعاء برياً وتسوية الصراع في أسبوع .. ولكن !
< فيتو روسي ضد مشروع قرار أمريكي بشأن استخدام "الكيمياوي" في سوريا
< إبتزاز من نوع جديد .. الحوثيون يلزمون رجال الأعمال والتجار بدعم إمتحانات الطلاب للشهادتين الأساسية والثانوية
< قوات الجيش تواصل تقدمها في ميدي والفرق الهندسية تنتشر لنزع الألغام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: