أبرز ما قاله القيادي الحوثي " المشاط " عقب أداءه اليمين الدستورية

 
هدد رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين القيادي الحوثي مهدي المشاط دول التحالف العربي بقيادة السعودية بحرب مفتوحة ردا على اغتيال سلفه صالح الصماد.
 
وجاء ذلك على لسان المشاط في كلمة ألقاها اليوم أمام رئيس وأعضاء "مجلس النواب" التابع للحوثيين، وذلك أثناء أدائه "اليمين الدستورية" خلفا للصماد الذي قُتل بغارة للتحالف في محافظة الحديدة الشمالية الخميس الماضي.
 
وقال رئيس المجلس السياسي الجديد إن دول ما أسماها بالعدون اختارت حربا مفتوحة، داعيا اليمنيين إلى الالتزام بإثبات أن ما أسماه بإستشهاد " الصماد "كان خطأ فادحا ومكلفا للغاية وفوق طاقتها أيضا"، ( أي دول التحالف ) .
 

وحمّل المشاط الإدارة الأمريكية المسؤولية عن اغتيال الصماد، واصفا هذه العملية بـ"جريمة اغتيال سياسي ومساس بسيادة الشعب اليمني باستهداف رمز من رموزه الوطنية"، وقال إنها ارتكبت من قبل السعودية بإشراف واشنطن ورعايتها وسلاحها.
 
واتهم المشاط الرياض باقتراف "جرائم وحشية برعاية وحماية وإشراف أمريكي" مشيرا إلى أن ذلك يشكل "دليلا واضحا على طبيعة هذا العدوان في ممارساته الإجرامية وأهدافه الشيطانية، وأنه لا مشروعية له وليس سوى عدوان ظالم يهدف إلى احتلال بلد مستقل ذو سيادة، والاستعباد لشعب عزيز"، حسب تعبيره.
 
ويأتي أداء القيادي الحوثي لليمين الدستورية ، في  في ظل عدم إكتمال النصاب لعدد أعضاء مجلس النواب  وفي ظل عدم شرعية لما يصدر عن المجلس كون أعضاءه يعتبرون تحت الإقامة الجبرية من قبل سلطة الإنقلاب  .
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ما هو مردود كأس العالم 2018 على روسيا؟
< السفير عبد السلام علوي العواضي يقدم نسخة من أوراق اعتماده كقائم بأعمال رئيس البعثة اليمنية لدى جمهورية كينيا
< الحوثيون يعلنون عن موعد تشييع " الصماد "
< بن دغر يضع حجر الأساس لمشروع محطة كهرباء الشحر بحضرموت
< وزير النفط والمعادن يتفقد المنشآت والحقول النفطية لشركة بترومسيلة
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث
< القيادي الحوثي " مهدي المشاط " يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب خلفاً لـ " الصماد !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: