أمين عام مجلس التعاون الخليجي يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

 
بحث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي "عبداللطيف الزياني"، اليوم الأربعاء، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمهورية اليمنية مارتن غريفيث، سبل استئناف المفوضات السياسية للتوصل إلى حل سياسي ينهي الصراع في اليمن.
 
وقال المجلس في بيان على موقعه الألكتروني، إن الزياني، أجتمع في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالرياض اليوم (الأربعاء)، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمهورية اليمنية مارتن غريفيث.
 
وأشار البيان إلى أنه جرى خلال الاجتماع بحث المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي مع الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية لتدارس سبل استئناف المفوضات السياسية للتوصل إلى حل سياسي ينهي الصراع في اليمن.
 

وأكد الدكتور الزياني دعم دول مجلس التعاون للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لليمن، وحرصها على التوصل الى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216 لوقف نزيف الدم في اليمن وحفظ أمنه واستقراره وسيادته، وتقديم المساعدة للشعب اليمني لتخفيف معاناته في الظروف الصعبة التي يعيشها.
 
وكان المبعوث الأممي قد أكد أول أمس الإثنين، أنه سيبدأ جولة جديدة من المشاورات، لمناقشة عناصر إطار العمل من أجل السلام في اليمن، مع أطراف الصراع.
وحث غريفيث، جميع الأطراف على تأمين المناخ المناسب للعودة إلى طاولة الحوار في جوّ من التوافق على بناء السلام.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش تتقدم في صعدة وتسيطر على مواقع جديدة
< المخلافي يلتقي المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث
< الفريق علي محسن الأحمر يزور مستشفى مأرب ويلتقي الوفد الطبي لمركز الملك سلمان ومبادرة "نلبي النداء"
< تقرير: السعودية تتخطى روسيا في الإنفاق العسكري
< بن دغر يطلع على آلية العمل في كتيبة الدفاع الساحلي باللواء الأول مشاه بحري في سقطرى
< 6 خطوات لإزالة الدهون من منطقة البطن
< الكشف عن طبيعة اللقاء الذي ينعقد في تونس بين الأطراف اليمنية بمن فيها الحوثيين والمجلس الإنتقالي الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: