المعمري يؤكد مقتل العشرات من المختطفين والمخفيين في سجون الحوثيين ويناشد إنقاذ الآلاف من المعتقلين

 
أكد المختطف السابق لدى مليشيا الحوثي الانقلابية جمال المعمري ،مقتل العشرات من المختطفين والمخفيين قسراً تحت عمليات التعذيب الوحشي التي تمارس بشكل ممنهج ضد الالاف منهم من قبل المليشيا الحوثية.
 
واستعرض المعمري في المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة حقوق الانسان بالتعاون مع وزارة الاعلام ،اليوم،في السفارة اليمنية بالرياض،تفاصيل عمليات تعرضه للاختطاف ثم الاخفاء وماتعرض له خلال ثلاث سنوات في سجون المليشيا من اشكال وصنوف التعذيب الجسدي والنفسي والاحراق بالنار والثقب بآلة الدريل والصعق الكهربائي والضرب المتواصل بالعصي واعقاب البنادق والالات الحادة والسحل والحرمان من النوم لايام متواصلة وصولاً الى اصابته بحالة الشلل والعجز عن الحركة وهي المرحلة التي تمثل الحالة الاصعب في حياته..لافتاً الى اسماء عدداً من رفاقه الذين قضوا نحبهم تحت التعذيب في سجون المليشيا.
 
وأشار الى ان التعذيب الذي تعرض له يعد نموذجاً لما يتعرض له الآلاف من المختطفين والمخفيين قسراً لدى المليشيا الذين يموتون تحت التعذيب وهم ينتظرون نجدة المنظمات الحقوقية وهبة المجتمع الدولي. 
 

وناشد المعمري السلطة الشرعية والتحالف العربي والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الى إنقاذ اكثر من 6000 مختطف ومخفي قسرياً يتعرضون لأبشع صنوف وأساليب التعذيب الجسدي والنفسي في زنازين وسجون مليشيا الحوثي الانقلابية بعضهم تجاوزت فترات سجنهم الثلاث السنوات.
 
واكد وزير حقوق الانسان محمد عسكر، في المؤتمر الصحفي الذي حضره وزيري الاعلام معمر الارياني والاوقاف والارشاد الدكتور احمد عطية، ان وزارته أعدت برنامجاً موسعاً للمختطف السابق لدى مليشيا الحوثي (جمال المعمري) والذي تعرض لأبشع صنوف التعذيب الجسدي والنفسي..مشيراً الى ان البرنامج سيسلط الضوء على حجم وأنواع الانتهاكات التي تحدث في زنازين وسجون المليشيا الانقلابية ضد الالاف من المختطفين والمخفيين قسرياً.
 
وأشار الوزير عسكر الى ان لدى الوزارة الكثير من الوثائق والحقائق التي تكشف فظاعة ووحشية المليشيا الاجرامية وماترتكبه من انتهاكات لحقوق الانسان..لافتاً الى انه سيتم عرض تلك الوثائق والحقائق على الجهات الدولية المعنية بحقوق الانسان..واصفاً ماتعرض له جمال المعمري من تعذيب جسدي ونفسي وأدى الى اصابه بالشلل النصفي والعجز عن الحركة هو مآساة إنسانية بكل ماتعنيه الكلمة من معنى.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في صعدة
< الملك سلمان يأمر بإعادة إعمار اليمن بدءا من سقطرى
< من هو مقتدى الصدر رجل الدين الذي يتحالف مع قوى مدنية ويسارية ؟
< الحوثيون يصدرون توجيهاتهم بشأن صلاة التراويح والآذان في رمضان ( وثائق)
< بيان غريب لدار الإفتاء التابعة للحوثيين يربك المواطنين بشأن صيام أول أيام شهر رمضان
< الخميس غرة رمضان في أغلب الدول ( أسماء الدول)
< إسرائيل تطرد القنصل التركي العام من القدس رداً على طرد تركيا للسفير الإسرائيلي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: