مهرجان في القاهرة بعنوان "اليمن ومصر عبر التاريخ"

أعرب الدكتور عبدالله أحمد عوبل وزير الثقافة عن ثقته بتطور العلاقات اليمنية المصرية باتجاه تحقيق احلام الأجيال في مجتمع آمن مستقر وحياة كريمة، مشيرا إلى أن الإرهاب الذي طال مديرية أمن المنصورة المصرية والذي يطال اليمن لن يطال من عزيمة البلدين الشقيقين.
 
 
 
جاء ذلك في حفل إفتتاح مهرجان (اليمن ومصر عبرالتاريخ) مساء الخميس الماضي في مركز الهناجر بدار الأوبرا في العاصمة المصرية القاهرة والذي ينظمه المركز الثقافي اليمني بالقاهرة وبالتعاون مع الجالية اليمنية في مصر وبمشاركة الصندوق االمصري للتراث والتنمية الثقافية ويستمر حتى يوم الجمعة.
 
 
 
من جانبه أشار الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري في كلمته التي ألقاها نيابة عنه المهندس محمد أبو سعدة وكيل أول وزراة الثقافة المصرية لقطاع صندوق التنمية الثقافية أشار إلى خصوصية العلاقات الثقافية بين اليمن ومصر الذين يسيطران على البوابتين الشمالية والجنوبية للبحر الأحمر، مؤكدا على التراكم الحضاري والتاريخي بين البلدين.
 
 
 
وأشار السفير محمد محمد الهيصمي مندوب بلادنا الدائم في جامعة الدول العربية إلى قِدَم العلاقات اليمنية المصرية حيث كانت أول بعثة تعليمية وصلت إلى مصر لتلقي العلم في الثلاثينات من العام المنصرم.
 
 
 
وكانت المستشار عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة قد أوضحت أنه تم إلغاء الفقرات الفنية والغنائية من حفل  الافتتاح نظرا للحداد الذي تعيشه مصر بسبب الأحداث الإرهابية الأخيرة.
 
 
 
وتضمن الحفل الذي أخرجه المخرج المصري العالمي انتصار عبدالفتاح وقدمه الإعلاميين ليزا البدوي وخالد عبدالسلام وقفة حداد على أرواح الشهداء في التفجير الإرهابي لمديرية أمن محافظة الدقهلية المصرية، وأغنية وطنية في حب مصر للفنان اليمني محمد الهجام وقراءات شعرية للشعراء سالم الشهباني وعلى عمران وأحمد شوقي حجاب.
 
 
 
الجدير بالذكر أنه تم إقامة معرضا للتراث اليمني المصري وللفنون التشكيلية شاركت فيه الفنانة التشكيلية اليمنية اشتياق خالد والفنان طه غانم.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< 8 ملايين عانس في مصر : ثلاث دول تحطم أرقاما قياسية في عنوسة البنات
< الأمم المتحدة تندد بهجمات الطائرات بدون طيار في اليمن
< نصائح تغني عن الوقوع في مواقف محرجة على "فيسبوك" خبراء يرشدون مستخدمي مواقع التواصل عن كيفية توسيع دائرة علاقاتهم الاجتماعية
< حقوق الإنسان تدين إدراج إسم "الحميقاني "في قائمة الداعمين للإرهاب
< اللواء 33 حرس جمهوري ( سابقاً ) يعتذر ويقول ان القذائف اطلقت بالخطا وهادي يأمر بتشكيل لجنةتحقيق في المجرزة
< هل انتهت الزفة الرئاسية بعد التوقيع على وثيقة بن عمر أم لا؟؟؟
< رئيس الوزراء يكرم أبطال بطولة الفقيد الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر السادسة للفروسية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: