وزير الإتصالات " بن دغر " يكشف عن زيادة في سرعة الانترنت تصل الى 82 جيجا

أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر – وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن الاتصالات اليمنية في ظل حكومة الوفاق الوطني افضل مماكانت عليه في السابق.

وقال وزير الاتصالات ان الاتصالات سوف تمنح الرخصة الثالثة والرابعة في الايام القادمة للشركات العاملة في اليمن بهدف تحسين خدمة الاتصالات خاصة في مجال الأنترنت كوننا متأخرين عن دول المنطقة في هذا المجال, وأن مشاريع الاتصالات الكبيرة التي وضع لها رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة حجر الاساس في كل من صنعاء وعدن تعد ضمن خطة لتطوير الاتصالات والانتقال بخدماتها الى خدمات الاتصالات في الدول الأخرى.

واشار الأخ الوزير الى ان السعات التي كانت موجودة سابقا هي 3,7 جيجا والعام الماضي تضاعفت السعات الى 11 جيجا واليوم 25 جيجا وفي الايام القادمة لدينا كابل بحري يربط اليمن بجيبوتي وسوف يعطينا 82 جيجا دفعة واحدة, والمشروع الأكثر حيوية الذي سيجعل اليمن بمصاف الدول المتقدمة في مجال الأنترنت يتمثل بالكابلات البحرية التي حرمت اليمن منها منذ سنوات رغم عبور الكابلات في الأراضي اليمنية ويستفيد منها الأخرون .

واوضح الأخ الوزير ان اليمن وقعت ضمن 17 دولة على مشروع الكابلات البحرية والذي سيعطي اليمن 82 جيجا ضعف السعات التي نحصل عليها وسوف يكون لدي اليمن محطتي في كل من عدن والمخا وستكون اليمن في وضع افضل بكثير مما نحن عليه, بعد ان كانت اليمن تحصل على الأنترنت من مصدر واحد حيث حرصت حكومة اليمن على تعدد مصادرة تغذية الاتصالات وكسر حاجز الاحتكار وتم الاستفادة من البر والبحر ايضا خاصة وان كابلات جميع الاتصالات بين الشرق والغرب تمر من مضيق باب المندب ومن حق اليمن الاستفادة من هذه الكابلات البحرية.

واضاف بن دغر ان ا لاتصالات مهتمة بتطلعات الشباب وتطوير خدماتها تعد من اولويات مطالب شباب اليمن وصناع مستقبل اليمن الجديد وأن الاتصالات اليوم ليس مجرد اتصال وتواصل بل اتصال وتنمية وكلما اهتمينا بالاتصالات كلما أهتمينا بالتنمية .

 

 

 


 

 

 

 

 

بتصرف - الثورة نت 

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ليبيا.. "تمرد" عسكري واشتباكات عنيفة في بنغازي
< في إطار منافسات الدور الثاني لبطولة ليجا المتنوعة يكسب فريق الألبان هدف وحيد ويتصدر للمربع الذهبي
< تستضيفة مؤسسة يقظة التنموية " كيف نفتتح عصرا جديدا " .. في أمسية فكريه لمؤسس مشروع النهضة جاسم سلطان في صنعاء
< صحيفة : باسندوة ممنوع من حضور اجتماعات اللجنة الأمنية العليا ( تفاصيل)
< عشرة أفكار لبناء اقتصاد وطني قوي للشعب والحكومة .. كتاب لباحثة يمنية
< جامعة بريمرهافن الألمانية تمنح درجة الماجستير بامتياز للطالب يحيى محمد العليي
< افتتاح الاجتماع الدولي الثالث لأتباع الطريقة التجانية بفاس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: