السفير السعودي يعلن تدشين برنامج اعادة الاعمار بمأرب بإنشاء مطار اقليمي

 
أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر المسؤول عن ملف إعادة الإعمار في اليمن ومعه محافظ مارب اللواء سلطان العرادة ووزير الاشغال العامة والطرق نائب رئيس لجنة التنسيق المهندس معين عبدالملك، عن إطلاق برنامج مرحلة إعادة الإعمار في المحافظة بدءً بتنفيذ مطار إقليمي في اطار البرنامج الذي اطلقه التحالف العربي بقيادة المملكة لاعادة الاعمار والتنمية في اليمن.
كما اعلن السفير السعودي خلال زيارته لمأرب اليوم أنه سيتم افتتاح مكتب للبرنامج في مأرب، للاشراف على عملية اعادة الاعمار التي ستشمل كافة المجالات ومختلف المديريات وفي مقدمتها الطرق والصحة والتعليم والبيئة والتنمية البشرية وعدد من المجالات ذات الاولوية .
واكد أن اليمن قادم على مستقبل زاهر.. موجها الدعوة الى المواطنين في المناطق التي لاتزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، الحفاظ على أبنائهم من استغلال مليشيا الحوثي.. مؤكدان ان إعادة الاعمار ستصل إلى كل مكان في اليمن.
وأوضح ان زيارته لمحافظة مارب تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان للبدء بإعادة الإعمار في اليمن والتي بدأت بمحافظة عدن ثم سقطرى والان مأرب وستستمر الى بقية المحافظات المحررة.
ولفت السفير آل جابر الى ان اطلاق مرحلة برنامج اعادة الاعمار في اليمن يأتي كمرحلة ثالثة من تدخل التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن والتي تمثلت في مرحلتها الاولى بالوقوف امام المد الايراني والانقلاب الحوثي ، والمرحل الثانية تمثلت في الاعمال الانسانية والاغاثية وهذه المرحلة الثالثة التي تشمل اعادة الاعمار.
من جانبه عبر المحافظ عن الشكر والتقدير للجهود السعودية المساندة لليمن على كافة الأصعدة.. مؤكدا ان زيارة السفير لمأرب وتدشينه اطلاق برنامج اعادة الاعمار في المحافظة بدعم من الاشقاء في المملكة ودول التحالف العربي، له ما بعده وثمرة خير لمزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين الجارين.

وسلم المحافظ للسفير مصفوفة باهم مشاريع واحتياجات المحافظة وفقا لاولوية الاحتياج لكل مديرية ، بعض المشاريع مستكملة الدراسات لها ولم يتبق سوى التنفيذ والبعض الاخر ما تزال تحتاج الى بعض الدراسات.
 
من جانبه أكد وزير الأشغال العامة والطرق ان عجلة الاعمار انطلقت بدعم الاشقاء وستشمل كافة المحافظات وفق منهج عملي وبرنامج مدروس وواضح.
رافق السفير السعودي في زيارته لمحافظة مأرب قائد قوات التحالف العربي العميد الركن علي العنزي.
حضر اللقاء وكيلا وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود واللواء الدكتور أحمد الموساي، ووكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي، ووكلاء المحافظة علي الفاطمي والدكتور عبدربه مفتاح، وعبدالله الباكري، ورئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل وعدد من مدراء العموم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن
< الرئيس هادي يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
< اليماني يؤدي اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية
< قائد محور صعدة يدعو المواطنين في مديرية كتاف العودة إلى منازلهم
< وفد برلماني فرنسي يزور مخيمات النازحين في مأرب ويلتقي رابطة امهات المختطفين
< الخدمة المدنية بصنعاء تتراجع وتؤجل المصادقة على كشوفات الـ 50بالمائة إلى ما بعد عملية صرف الراتب
< وزير الداخلية اليمني يتوجه إلى الإمارات بدعوه من نظيره الإماراتي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: