وزير الخارجية " اليماني " يبدأ بممارسة مهامه بلقاءه وكيل وزارة الخارجية الفرنسية

 
استقبل وزير الخارجية خالد حسين اليماني الْيَوْمَ وكيل وزارة الخارجية الفرنسية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيروم بونافونت ، حيث تعتبر أول مهمه لوزير الخارجية اليماني عقب تأديته لليمين الدستورية الخميس امام الرئيس هادي.
 
وقد ثمن اليماني الموقف الفرنسي الثابت والمبدئي من الأزمة في اليمن والدعم والتأييد الفرنسي للحكومة الشرعية من خلال دورها كدولة عضو في مجلس الأمن وضمن مجموعة الـ ١٨ الراعية للتسوية السياسية السلمية في اليمن.
 
واستعرض المستجدات السياسية على الساحة اليمنية.. مؤكداً أن خيار السلام والتسوية السياسية الهادفة لتحقيق سلام عادل ودائم في اليمن هو خيار الحكومة الشرعية المبدئي وأن المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة لابد أن يكون الوحيد نحو إحلال السلم وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها للحل في اليمن .
 

كما ثمن وزير الخارجية الترتيبات الجارية للإعداد للمؤتمر الإنساني حول اليمن في باريس نهاية يونيو القادم . 
 
ومن جانبه أكد المسئول الفرنسي على الموقف الرسمي الداعم للحكومة الشرعية اليمنية في استعادة الدولة وإحلال الامن والاستقرار .. متمنياً أن تنتهي الحرب الدائرة بأقرب وقت وان تتوقف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.
 
ولفت إلى رغبة فرنسا في رعاية مؤتمر إنساني بشأن اليمن مع المملكة العربية السعودية والتي تنبع من رغبتها في الإسهام في التخفيف عن معاناة اليمنيين ، معبراً عن أمله بأن يعود البلدان الصديقان لاستئناف التعاون بينهما مستقبلاً في مجالات تتجاوز الجانب الإنساني الى مجالات التعاون الثقافي والتنموي والاقتصادي التي كانت قائمة من قبل . 
 
حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش ، ومسؤول ملفي أوروبا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني والسفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو وأمين عام المؤتمر الإنساني الخاص باليمن باتريك ميزوناف والمدير المساعد بدائرة المنظمات الدولية جان شارليه ، والمدير المساعد لمركز إدارة الأزمات بيير فورنييه ، والمسؤولة بدائرة الشرق الأوسط ماري بوسكاي .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وصول طائرة مساعدات اغاثية كويتية إلى سقطرى
< السفير السعودي يصل المهرة ويناقش مع المحافظ احتياجات المحافظة من الخدمات
< السفير السعودي يعلن تدشين برنامج اعادة الاعمار بمأرب بإنشاء مطار اقليمي
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن
< الرئيس هادي يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
< اليماني يؤدي اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية
< قائد محور صعدة يدعو المواطنين في مديرية كتاف العودة إلى منازلهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: