قوات الجيش الوطني تحقق تقدماً جديداً وتسيطر على مواقع في صعدة

 
حققت قوات الجيش الوطني ،اليوم الخميس، تقدماً نوعياً في مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي الإنقلابية، تمثل في تحرير عدد من المواقع وقطع طرق إمداد الميليشيا المؤدية إلى جبل محجوبة، ومنطقة أضياق.
 
وقال قائد محور صعدة العميد عبيد الاثله في تصريح لموقع سبتمبر نت أن قوات الجيش تمكنت اليوم من استعادة السيطرة التامة على وادي العطفين وعدد من المرتفعات المحيطة به، عقب مواجهات عنيفة أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن ثلاثين من مسلحي الميليشيات الإنقلابية.
 
وأضاف ان قوات الجيش استعادت كمية من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة كانت مع الميليشيا من بينها ” خمسة معدلات أي كي، وقاذفات ار بي جي مع حشواتها، واسلحة اخرى وذخائر متنوعة.
 
فيما أكد أركان حرب كتيبة التدخل السريع في لواء التحرير الملازم أشرف المخلافي ان قوات الجيش تمكنت من تحرير تبة "المصادر" الاستراتيجية في منطقة العطفين بمديرية كتاف ، بعد معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابي.

 
وأوضح المخلافي ان طائرات الأباتشي التابعة للتحالف العربي شاركت في العمليات وقصفت مواقع المليشيا التي تكبدت خسائر بشرية كبيرة، إضافة الى تدمير عدد من الآليات التابعة لها.
 
بدوره، قال رئيس عمليات اللواء 143مشاة العقيد مسعد الصيادي، في تصريح لموقع سبتمبر نت، أن قوات الجيش بمديرية كتاف، أطلقت عملية عسكرية جديدة، صباح اليوم الخميس تمكنت خلالها من تحرير مناطق "الرمليتين" و "الهناجر"، ”المسطرة” وسوق العطفين القديم.
 
وأضاف العقيد الصيادي الى أن قوات الجيش الوطني قطعت طرق إمداد المليشيا المؤدية إلى جبل “محجوبة”، ومنطقة “أضياق”، مؤكدا ان المليشيا تكبدت خلال المعارك خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< زيدان في 878 يوما.. 10 لقاءات صنعت مجد "صائد البطولات"
< وزارة الأوقاف تعلن أسماء الوكالات المعتمدة لتفويج المعتمرين اليمنيين عقب توقف 4 سنوات ( الأسماء)
< وزير الخارجية " اليماني " يبدأ بممارسة مهامه بلقاءه وكيل وزارة الخارجية الفرنسية
< وصول طائرة مساعدات اغاثية كويتية إلى سقطرى
< السفير السعودي يصل المهرة ويناقش مع المحافظ احتياجات المحافظة من الخدمات
< السفير السعودي يعلن تدشين برنامج اعادة الاعمار بمأرب بإنشاء مطار اقليمي
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: