رئيس الوزراء الماليزي مهاتير والسفير باحميد يستعرضان تطورات الاوضاع في اليمن ( صور)

 
استقبل رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد بالعاصمة الادارية بوتراجايا اليوم سفير اليمن لدى ماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد في زيارةٍ رسمية نقل خلالها رسالة خطية من فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى دولة رئيس الوزراء الماليزي هنأه فيها على فوزه التاريخي في الانتخابات البرلمانية ووصوله الى منصب رئيس الوزراء السابع للمملكة الماليزية في عملية ديمقراطية كانت درسا عميقا في التبادل السلمي للسلطة.
 
كما سلّم السفير باحميد لدولة رئيس الوزراء الماليزي رسالة تهنئة من نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الاحمر وكذا رسالة مباركة بشهر رمضان الفضيل من دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.
 
واستعرض السفير باحميد خلال اللقاء تطورات الاوضاع في اليمن والسعي الحثيث للقيادة السياسية لاحلال السلام وترسيخ الامن والاستقرار وفقا والمرجعيات الثلاث وبالتنسيق مع جهود المبعوث الأممي لليمن، كما أكد على حرص الجمهورية اليمنية على توطيد وتطوير العلاقات الثنائية مع ماليزيا في العديد من المجالات والقطاعات، شاكرا ماليزيا ملكاً وحكومةً وشعباً على ما قدمته وتقدمه لليمنيين من تسهيلات وامتيازات تجسد الموقف الاخوي الصادق في هذه الاوقات العصيبة.

 
من جانبه أكد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد وقوف بلاده مع اليمن ودعم ماليزيا لكافة الجهود  المخلصة لإحلال السلام وانهاء معاناة الشعب اليمني ، مجددا ترحيب ماليزيا باليمنيين على اراضيها طلابا وسياحا ومستثمرين وأن اليمنيين سيبقون محل تقدير واحترام للشعب الماليزي.
 
كما تم في اللقاء استعراض تجربة الانتقال السلمي للسلطة التي شهدتها ماليزيا والتي اثبتت الحس الوطني العالي لدى الشعب الماليزي بحقوقه الدستورية ورغبته في التغيير بطريقة سلميّة حضارية.
 
حضر اللقاء  المستشار  امين الهمداني مسؤول العلاقات الثنائية والمستشار غسان العرشي مسؤول الشؤون القنصلية بالسفارة اليمنية بكوالالمبور.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعرف على قائمة مصر النهائية لمونديال روسيا
< من هو عمر الرزاز المكلف بتشكيل حكومة جديدة في الأردن؟
< بعد 5 أيام من الإحتجاجات الشعبية في الأردن .. إقالة رئيس الوزراء هاني الملقي
< رئيس الفلبين يعتذر للكويت على "عباراته القاسية"
< قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها في الجوف وتحرر مواقع جديدة
< الطبيبة اليمنية بثينة الأكوع تجتاز الصعوبات وتتفوق في أمريكا
< الرئيس هادي يترأس اجتماعاً لهيئة مستشاريه بحضور نائبه ورئيس الوزراء ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: