قيادي حوثي يدعوا حزب الإصلاح إلى المصالحة .. وقيادي إصلاحي يرد عليه ويكشف موقف حزبه

 
دعا القيادي الحوثي وعضو في المكتب السياسي للحوثيين محمد البخيتي ، حزب التجمع اليمني للإصلاح إلى المصالحة والتوقف عن الإقتتال ،  في حين رد القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح عدنان العديني على دعوة البخيتي ، ووصف الحوثيين بأنهم مؤامرة على اليمن وهم أداتها والسكين الحاد الذي مزق الجسد او كاد لولا لطف الله ووقوف اليمنيين جميعا في وجهكم مسنودا بعون عربي اصيل ..
 
بينما يرى البعض تلك الدعوة من قبل الحوثيين بمثابة فخ يضعه الحوثيين لحزب الإصلاح أمام الرأي العام في ظل ما يتم تسريبه من قبل بعض وسائل الإعلام التابعة لحزب المؤتمر - جناح أحمد علي عبدالله صالح والتي تقول بأن هنالك تقارب ولقاءات بين الحوثيين وحزب الإصلاح .
 
ودعا محمد البخيتي وهو عضو في المكتب السياسي للحوثيين في منشوراً له في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " ، دعا حزب الإصلاح الى المصالحة ، حيث قال : إلى حزب الإصلاح : لاشك انكم بتم تدركون حجم المؤامرة على الأمة بشكل عام وعلى اليمن بشكل خاص كما ندركها نحن، وانكم مستهدفين كما أننا مستهدفين "كيف لا والإسلام هو المستهدف" وبالتالي فإن من الخطأ استمرار الخلاف والقتال فيما بيننا وبينكم.
 
واضاف: نحن لسنا بالملائكة ولا انتم بالأنبياء ولكل منا أخطائه، ومن يسبق الآخر في الاعتراف بأخطائه والعمل على معالجتها فهوا المستفيد قبل غيره، فلا تجعلوا من أخطائنا عقبة في طريق تصالحنا كما أننا لا نجعل أخطائكم عقبة في طريق تصالحنا معكم.
 
وتابع: لا تنتظروا المبادرة من قيادتكم في الرياض لأنها محتجزه ومن الخطأ انتظار المحال، فبادروا انتم ونحن جاهزين بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. ولا ترهنوا تحرككم لحملة الحقد وطلاب الثأر فما ابعد ما كانوا عن مشروعكم وما أكثر ما أسأوا لكم وما اقرب ان يكونوا في صف اعدائكم.
 
وقال: لا تنتظروا الحل ممن لا يريد لنا الخير ولا لكم ولا لليمن، واعلموا إن الهدف من المبادرة الخليجية وقرارات مجلس لا يتعدى سلب قرارنا ووضع اليمن تحت الوصاية الدولية وتحت الفصل السابع.
 
واشار البخيتي انه ليس المطلوب منكم ولا منا أي تنازلات، وإنما المطلوب أن نرتقي بأنفسنا و نتوقف عن قتل بعضنا البعض، و نقبل ببعضنا البعض، ونحترم بعضنا البعض، ونتوصل لسلام مشرف يضمن كرامة وسلامة وأمن الجميع، وتالله أنها لمكاسب وليست بالتنازلات.
 
واوضح البخيتي ان الوضع في اليمن ليس معقدا لدرجة تمنع الحل الداخلي بين الفرقاء كما هو الحال في بقية الدول لأن الكلمة لاتزال للمكونات فضلا عن أن لدينا موروث ثقافي وتاريخي عريق في حل الخلافات واستيعابها.

 
واردف قائلا: ليس المطلوب منا التقارب لنكون طرف ضد طرف وإنما لنعمل لصالح الوطن، وهذا التقارب فيما بيننا سيكون النواة وصمام الأمان لإستعادة الوحدة الوطنية وبناء هوية وطنية جامعة.
 
واختتم بقوله: امعنوا النظر في هذا الوطن الممزق الذي يقف في مواجهة أكثر من عشر دول باتت عاجزة عن حماية نفسها منه إلا بالمقاتل اليمني، فكيف سيكون الحال عندما تتوحد بنادقنا ونضع أيدينا في ايدي بعض؟
 
الجواب معروف، سيكون اليمن أقوى دول المنطقة بشكل تلقائي وبدون منازع في عالم لا يحترم إلا لغة القوة.. فلماذا نحرم أنفسنا هذا الموقع؟ ( حسب ما جاء في منشوره) .
 
في حين بادر القيادي في حزب الإصلاح ومسؤول الإعلام والثقافة في الحزب عدنان العديني بالرد على دعوة البخيتي ، في منشوراً له في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال : نعلم ان هناك مؤامرة على اليمن انتم اداتها والسكين الحاد الذي مزق الجسد او كاد لولا لطف الله ووقوف اليمنيين جميعا في وجهكم مسنودا بعون عربي اصيل .
 
وقال : انتم الذين فجرتم الديار بساكنيها كما لم تفعل اي جماعة في الدنيا حتى ان السلوك الاجرامي لدولة الكيان الاسرائيلي ليعجز عن مجاراتكم وانتم من فجرتم الدولة اليمنية وافقدتم اليمني كيانه الاجتماعي الضامن لامنه فاضحى شريدا في ارضه طريدا خارجها .
 
وتابع العديني : انتم المؤامرة الكبرى على الانسان والوطن والدين فالانسان على يدكم مقتول والوطن مهدور والدين بسببكم مهجور.. لا شيئ سيكفر عن ما فعلتم الا ان تستسلموا لعدالة القانون ليقول فيكم حكمه قبل ان يجبركم الشعب على فعل ذلك .
 
واختتم العديني منشوره بقوله نعلم ان مخاوفكم كبيرة من ثباتنا في وجه انقلابكم وانحيازنا لشعبنا وبشكل واضح وجلي وسوف تستمر هذه المخاوف في تصاعد حتى تتحرر اليمن من انتفاشتكم ويبني اليمنيون دولتهم على انقاض خرابكم العابر باذن الله .. قلقكم من الاصلاح في محله فهو اداة هذا الشعب في التعببر عن اهدافه واحلامه وهو النقيض للمشروع الكهنوتي والرافعة الوطنية الكبرى للمشروع الوطني وحاجز الصد السياسي لاحلامكم المريضة . ( حسب ما جاء في منشوره).
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية " اليماني " يبحث مع السفير التركي المساعدات الطبية والإنسانية المقدمة لليمن
< مركز الملك سلمان للاغاثة يوقع أربع اتفاقيات للمساعدات الإنسانية لليمن بتكلفة اكثر من 5 ملايين دولار
< العمري وشريم يؤديان اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي
< السعودية تعلن عن إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي على مدينة ينبع
< رويترز تكشف عن مهمة مبعوث الأمم المتحدة والذي يجري مباحثات مع الحوثيين وعلاقتها بميناء الحديدة
< الحوثيون يتخذون المدنيين دروعاً بشرية في الحديدة
< 4 دول تشكل "رعبا إلكترونيا" للولايات المتحدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: