المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء دون تقدم في مفاوضات الحديدة

 
غادر المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفيث، الثلاثاء، العاصمة اليمنية صنعاء، دون أن تسفر مفاوضات أجراها هناك لوقف التصعيد حول ميناء الحديدة، عن نتيجة، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي.
 
وقال المصدر لوكالة "نوفوستي" إن سبب إخفاق غريفيث في أداء مهمته هو إصرار جماعة " الحوثيين على بقاء قواتها في مدينة الحديدة.
 
وفي وقت سابق دعا المبعوث الأممي، عبر صفحته في تويتر، أطراف النزاع إلى تفادي التصعيد العسكري في الحديدة، مؤكدا أن الأمم المتحدة على اتصال مع جميع الأطراف بهذا الهدف.

 
ولدى وصول غريفيث إلى صنعاء، السبت الماضي، وردت تقارير بأنه سينقل للحوثيين شروط التحالف العربي، الذي يعمل في اليمن تحت قيادة المملكة العربية السعودية لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي (المعترف به دوليا)، لوقف العملية العسكرية. ويطالب التحالف المقاتلين الحوثيين بالخروج من الميناء، مقابل إدارته من قبل الأمم المتحدة، وكذلك الانسحاب من مركز مدينة الحديدة.
 
ويوم الأربعاء الماضي، بدأت قوات الحكومة مدعومة من التحالف العربي الذي تتزعمه السعودية، عملية "النصر الذهبي" لطرد الحوثيين من ميناء الحديدة الاستراتيجي على البحر الأحمر. ويعد هذا الميناء القناة الوحيدة لإيصال مساعدات إنسانية إلى شمال البلاد، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة إلى التحذير من إمكانية حدوث كارثة إنسانية حال نشوب عمليات قتالية في هذه المنطقة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء
< مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة في جبهة كتاف بصعدة
< محافظا الضالع ولحج يؤديان اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية
< آخر مستجدات المعارك من مطار الحديدة
< لماذا يمثل تدشين شركة إتصالات وإنترنت جديدة في عدن ضربة موجعة للحوثيين ؟ وماهي آلية عمل تلك الشركة ؟
< فيديو "تسونامي من الجنة" يبهر المشاهدين!
< خطر قاتل للسجائر الإلكترونية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: