تصريح لناطق التحالف يكشف عن المنطقة التي أطلق منها الحوثيين صاروخين بإتجاه الرياض

 
صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأنه وفي تمام الساعة الثامنة وتسعة وثلاثين دقيقة مساءً (39ر20) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخين بالستيين من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.
 
وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة (الرياض)، وأطلقا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مشيراً إلى أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض الصاروخين وتدميرهما، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخين على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات ولله الحمد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأمميين (2216)، (2231)، بهدف تهديد أمن المملكة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.
 
بينما أعلن الحوثيون بأن ما تسمى بالقوة الصاروخية التابعة لهم ، قصفت مركز معلومات وزارة الدفاع السعودية وأهدافا ملكية أخرى بالرياض اليوم بدفعة من الصواريخ الباليستية نوع بركان .( حسب زعمهم) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية التركية واحتفالات بالعاصمة أنقرة
< المضادات الحيوية تفعل بالكلى ما لا تتوقعه!
< الحوثيون يستهدفون الرياض بصاروخ باليستي
< مونديال روسيا.. تألق مدريدي وتواضع برشلوني
< هكذا تتسبب زجاجة ماء بحرق سيارة
< إعلان صادر عن وزارة التربية والتعليم بصنعاء بشأن طلاب الثانوية العامة ومصير الطلاب النازحين من أبناء الحديدة
< الفريق علي محسن الأحمر يبارك انتصارات الجيش الوطني في البيضاء ويلتقي قيادة محور بيحان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: