جيش الإحتلال الإسرائيلي يعلن قصف أكثر من 100 هدف في قطاع غزة

 
 
أعلنجيش الإحتلال الإسرائيلي أن طيرانه الحربي قصف أكثر من 100 هدف عسكري، في قطاع غزة، فجر اليوم الخميس.
 
وقال المتحدث باسم جيش الإحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على صفحته في "فيسبوك": "أغارت عشرات الطائرات الحربية الليلة الماضية على أكثر من 100 هدف عسكري نوعي في التشكيلات الاستراتيجية لمنظمة حماس"، مشيرا إلى أن من بين الأهداف التي تم قصفها "10 مجمعات عسكرية تابعة لحماس على طول قطاع غزة، بما فيها مجمعات إنتاج وبناء قوة وأسلحة متقدمة وقدرات خاصة".
 
 
وأفاد جيش الإحتلال الإسرائيلي بأن نحو 150 صاروخا أو قذيفة أطلقت من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة منذ مساء أمس، بينها 80 بعد ساعات منتصف الليل الفائت.
 
وأضاف أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 25 صاروخا منها، مشيرا إلى أن صفارات الإنذار انطلقت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة أكثر من 125 مرة.
 
وأصدرت "قيادة الجبهة الداخلية"لدولة جيش الإحتلال الإسرائيلي تعليمات خاصة لسكان بلدات غلاف غزة، منعت فيها تجمع أكثر من 300 شخص في مكان مفتوح.
 
يشار إلى أن التقارير الإسرائيلية تحدثت عن إصابة 9 أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان، ووصفت إصابة أحدهم بأنها متوسطة، كما أصيب 13 آخرون بحالات هلع.

 
من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 أشخاص في قطاع غزة، بينهم امرأة حامل وطفلتها.
 
الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل
وبعد التصعيد الإسرائيلي طالبت الحكومة الفلسطينية في بيان، اليوم الخميس، المجتمع الدولي "بالتدخل العاجل، لوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية".
 
وحملت الحكومة في بيان أصدرته اليوم الخميس "حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية عن التصعيد الخطير الذي يشهده قطاع غزة، واستمرار الحصار منذ 11 عاما، والذي فاقم الأوضاع وطال كافة مستويات الحياة وما زال يدفع بأبناء شعبنا إلى مزيد من التوتر والمخاطر".
 
من جانبها اعتبرت حركة "حماس" أن "المقاومة الفلسطينية في حالة دفاع عن النفس وتقوم بواجبها في رد العدوان عن شعبنا. وارتفاع وتيرة القصف الهمجي على غزة واستهداف المدنيين أمر مبيّت يتحمل الاحتلال تداعياته وسيدفع فاتورة أكبر ثمن جرائمه ولن ينجح في فرض أي معادلة على الأرض".
 
المصدر: RT + وكالات
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس وزراء كندا يرفض الاعتذار عن انتقاد السعودية
< بالأرقام العلاقات التجارية بين السعودية وكندا.. من الخاسر من تجميدها؟
< معلومات عن 9 ناشطات سعوديات واللاتي بسببهن إندلعت أزمة بين السعودية وكندا
< الرئيس هادي يستعين بأحد رجال الرئيس الراحل صالح لإدارة الملف الاقتصادي
< الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية
< الكشف عن ثغرة في واتساب تتيح تعديل الرسائل
< من هو كيبا أريسابالاغا ؟ أغلى حارس مرمى بالتاريخ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: