الحكومة اليمنية توجه دعوة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان عقب منع الحوثيين لموظفيها الوصول إلى صنعاء

 
 
دعت وزارة حقوق الإنسان ،اليوم، مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن العبيد احمد العبيد الى نقل مكتب المفوضية من صنعاء الى العاصمة المؤقتة عدن مع كافة موظفي المكتب.
 
واشارت الوزارة الى ان ذلك يأتي بعد منع الحوثيين موظفي مكتب المفوضة من دخولهم صنعاء ومزاولة عملهم من هناك..مؤكدة انها ستسعى بالتنسيق مع كافة اجهزة الحكومة الشرعية للعمل على توفير بيئة آمنة لهم.
 

وقالت الوزراة "ان اصرار مكتب المفوضية فيما مضى وبقية المنظمات الدولية للاستمرار في العاصمة التاريخية صنعاء كان خطأ فادح ويسيئ للعمل الانساني والحقوقي ويؤثر على حياد ومهنية هذه المنظمات ،وان هذه المليشيا ترتكب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وجرائم جسيمة ضد اليمنيين ، وبشكل ممنهج ،ناهيك ان مناطق سيطرة المليشيا تعد مناطق شديدة الخطورة وتعرض حياة العاملين والمراقبين في المجال الحقوقي والانساني للخطر".
 
واضافت "لا يمكن للمنظمات القيام بعملها هناك حيث نلاحظ منذ بدء الانقلاب لم يستطع المكتب زيارة المعتقلين والمخفيين قسرا وبالتحديد كبار السن منهم ، ولَم يستطع الضغط على الحوثيين بايقاف التعذيب داخل معتقلاتهم ومنع استخدام الأطفال في المواجهات المسلحة، وكان احد أسباب ذلك بأن المكتب يباشر أعماله من مناطق سيطرتهم".
 
واكدت الوزارة ان نقل مكتب المفوضية الى العاصمة المؤقته عدن سيمنح العاملين فرصة المراقبة والرصد بسلالة وبدون قيود وسيحد بدوره من انتهاكات الحوثيين بالإضافة الى الرصد بشكل أفضل..مجدداً استعداد بكل مؤسساتها ووزارتها في تسهيل مهام وأعمال تلك المنظمات بما يكفل نجاحها وتميزها من اجل تحقيق أهدافها.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ألباني يقتل 8 من أفراد عائلته ويرد على مستنكري جريمته البشعة في فيسبوك
< دراسة: المسنون لا يرون أخطاءهم!
< مسنة بعمر الـ96 تخضع لأول امتحان في المدرسة الابتدائية! (فيديو)
< الصين تختبر "حاسوبا خارقا" سيكون الأسرع في العالم!
< "اختفاء" الفنانة ميريام فارس وسط ظروف صحية غامضة
< متى يعرضك النوم لخطر الوفاة المبكرة؟
< برشلونة وإشبيلية يتصارعان على السوبر الإسباني في طنجة المغربية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: