ناطق التحالف : قوات التحالف إتخذت كافة الإجراءات لتأمين الملاحة البحرية و 171 صاروخاً أطلقها الحوثيون على السعودية

 

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف في الأسبوع الماضي اتخذت الإجراءات كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر، وفي مضيق باب المندب، بالتنسيق مع الشركاء. مشيرًا إلى أن المليشيا الحوثية تشكل خطرًا على التجارة العالمية باستهداف السفن التي تعبر البحر الأحمر والمضيق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف الذي أُقيم في مدينة مأرب بمحافظة مأرب اليوم، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية، ومحافظ البيضاء، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة، ووكيل محافظة مأرب، وعدد من المسؤولين اليمنيين.

وأوضح العقيد تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة مستمرة في محاربة التنظيمات الإرهابية في الجمهورية اليمنية؛ لما تقوم به من أعمال ضد أبناء الشعب اليمني، وتهديد الأمن الإقليمي.

وأفاد المالكي بأن التحالف نفذ عمليات عدة في حضرموت، كما حرر المكلا، وسلمها للحكومة الشرعية اليمنية. لافتًا الانتباه إلى أن المليشيا الحوثية ما زالت تستمر بإطلاق الصواريخ الباليستية على المدنيين، وتستهدفهم بشكل متعمد، كما تخالف القانون الدولي والإنساني.

وأكد أنه جرى تسليم 7 أطفال، كانوا مجندين من قِبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران لأهاليهم. لافتًا الانتباه إلى أنه جرى تسليم 86 طفلاً حتى هذا اليوم، ومفيدًا بأن مشايخ وأعيان قبائل محافظة حجة عقدوا اجتماعًا، أعربوا فيه عن وقوفهم مع قوات التحالف والحكومة الشرعية.


وفي الجانب الإنساني أوضح العقيد الركن تركي المالكي أن القيادة الرشيدة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، تبرعت للجمهورية اليمنية بـ60 مليون دولار شهريًّا لرفع المعاناة لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء بسبب الممارسات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الموالية لإيران. مشيدًا بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على جهوده المتواصلة لدعم الشعب اليمني، ومضيفًا بأن مركز الملك سلمان للإغاثة قدم المساعدات لـ5.374.736 مستفيدًا.

وأفاد بأن مجموع التصاريح الصادرة من قيادة القوات المشتركة للتحالف بلغت 29292 تصريحًا.

وفي جانب العمليات العسكرية بيَّن المتحدث باسم قوات التحالف المشتركة أن المنطقة التي أُطلق منها 6 صواريخ باتجاه مدينة جيزان من تاريخ 30 يوليو 2018 حتى 13 أغسطس 2018 كانت من محافظة عمران.

وأبان المالكي أنه جرى استهداف عناصر حوثية في أماكن عدة، من بينها مخابئ داخل الصخور، كما جرى استهداف تجمعات لمليشيات حوثية في الملاحيظ، واستهداف مبنى اتصالات للمليشيات بصعدة.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي أن عدد الصواريخ الباليستية التي أُطلقت تجاه السعودية حتى تاريخ 13 أغسطس 2018م بلغت 171 صاروخًا، فيما وصل عدد المقذوفات 66349 مقذوفًا، بينما بلغ إجمالي خسائر المليشيات الحوثية التابعة لإيران من تاريخ 30 يوليو 2018م حتى 13 أغسطس 2018م (502) من أسلحة ومواقع ومعدات، كما وصل عدد القتلى من العناصر الحوثية خلال الفترة نفسها 1372 قتيلاً.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< "المدرهة لمواجهة العدوان" توجيهات لحكومة الحوثيين تثير سخرية اليمنين ( وثيقة)
< الأمين العام للأمم المتحدة يتسلم أوراق اعتماد السفير بن مبارك مندوباً دائماً لليمن لدى الأمم المتحدة
< مؤتمر "دعم مرجعيات الحل السياسي" يؤكد على وحدة اليمن ودعم الحكومة لبسط سلطتها على كافة الأراضي اليمنية
< الرئيس هادي يعقد جلسة مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ( صور)
< التحالف يسلم شرطة مأرب اطفال زج بهم الحوثيون في جبهات الحدود
< انعقاد مؤتمر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي دعماً لمرجعيات الحرب في اليمن
< نيمار يسجل في أول فوز لسان جرمان في الدوري

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: