هيئة المواصفات تتحرى حول إضافة دهن الخنزير لشوكولاتة "كادبوري"

 
أكدت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أنها تقوم بفحص عينات من شوكولاتة "كادبوري" للتأكد من خلوها من الحمض النووي للخنزير بعد اكتشاف آثار الحمض في اثنين من منتجات الشركة في ماليزيا.
 
وأوضحت الهيئة في بلاغ صحفي أنه فور استلامها للبلاغ الدولي التي اثبتت الاختبارات الدورية لوزارة الصحة الماليزية للتأكد من مطابقة المنتجات لمتطلبات الحلال، احتواء هذه المنتجات على آثار للمادة في دفعتين من شوكلاته كادبوري، هما كادبوري حليب بقري بالبندق، والذي يحمل تشغيلة رقم: 200813M01HI2، ومسجل بتاريخ صلاحية ينتهي في 13/11/2014 وكادبوري حليب بقري باللوز المحمص، والذي يحمل تشغيلة رقم: 221013N01RI1، ومسجل بتاريخ صلاحية ينتهي في 15/1/2015م.
 
وأشار البلاغ إلى أن الهيئة كلفت لجان لسحب عينات من الأسواق وفحصها بمختبرات دولية معتمدة للتأكد من عدم تلوثها بدهن الخنزير، كما قامت الهيئة بالتعميم على جميع فروع الهيئة في المحافظات والمنافذ بتشديد الإجراءات على هذه المنتجات وضرورة ارفاق شهادة " حلال" على كل شحنة أغذية تؤكد خلوها من مشتقات الخنازير أو أي عناصر غذائية غير مصرح بتداولها في البلاد.
 
وطبقا للهيئة فأنها تتبع سلسلة من الإجراءات الرقابية لشحنات المنتجات الغذائية الواردة من الخارج عبر المنافذ ويتم أخذ عينات منها، وفحصها للتأكد من سلامتها قبل إيجاز دخولها إلى الأسواق المحلية.
 
ودعت المستهلكين الى التحري عند شراء شوكولاتة كادبوري لقراءة تاريخ الإنتاج ورقم التشغيلة والتحقق من النوع اذا هو مشمول ضمن الأصناف المحذر منه.
من جانب آخر أوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وليد عبدالرحمن عثمان أن الهيئة ضبط خلال شهر مايو الماضي اكثر من 18ألف طن من المنتجات الغذائية المخالفة.
 
مؤكدا أن الهيئة ستواصل عملها الرقابي وفقا للقانون رغم الحملات التحريضية ضدها فصحة المواطن لا تخضع للمساومات والصفقات.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*الثورة نت
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ترسيم الحدود مع الحوثي، قبل فوات الأوان
< تحذير.. "الموبايل" في الظلام قد يفقدك البصر
< "فيفا" يتوقع ارتفاع نسبة مشاهدة كأس العالم
< أبل: بيع أكثر من 800 مليون جهاز "آيفون" في عام
< سوريا.. مسرح انتخابات الأسد مناطق نفوذه
< هجوم حوثي على مداخل مدينة عمران الشماليه(الضبر) والجنوبيه الشرقيه (عدان وقهال والورك )والجيش يتصدى لهم
< إستشهاد الضابط معين مجلي قائد كتيبة في قوات الأمن الخاصة على أيدي الحوثيين بمنطقة ضروان مديرية همدان ( صورة)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: