صحفي يكشف عن أسماء الأشخاص الذين حاولوا تفجير سكن الطيارين بقاعدة الديلمي في فبراير الماضي

 
كشف الصحفي همدان العليي عن أسماء من تم القبض عليهم عند قيامهم بزرع عبوة ناسفة في مبنى سكن الطيارين والمهندسين بمقر قيادة القوات الجوية بصنعاء في فبراير الماضي.
 
وقال الكاتب الصحفي همدان العليي في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأنه تم القبض على ثلاثة عاملين في القوات الجوية  محسوبين على الحركة الحوثية وهم حمزة الجنيد وعبدالاله الجنيد وثالث لم يتم الكشف عن اسمه.
 
وأوضح العليي بأن المذكورين كانوا يحفرون بجانب سكن الطيارين وتم القبض عليهم وبحوزتهم عبوة متفجرة من نوع وتم احالتهم إلى وزارة الدفاع لإكمال التحقيقات لكن الذي حدث أنه تم الافراج عنهم بعد أشهر. 

 
وكانت العديد من الصحف والمواقع قد نشرت في فبراير الماضي خبر القبض على اثنين من منتسبي القوات الجوية حاولوا زرع عبوة ناسفة بجوار سكن الطيارين وعلى اثر هذه الأخبار صرح مصدر مسؤول في قيادة القوات الجوية بعدم صحة ما جاء في وسائل الإعلام مؤكدة بأن الذي تم ضبطه ليس عبوة ناسفة وإنما ثلاث قنابل يدوية وثلاث قطع من كبسولات قذائف آر بي جي.
 
وأرجع متابعين نفي القوات الجوية لهذا الخبر من باب طمأنة قوات الجيش وعدم المساس بمعنوياتهم. بينما يرى عسكريين أن استهداف القوات الجوية بهدف تحييدها من المعادلة العسكرية في حال نشوب صراع مع الحركات المسلحة، مشيرين إلى أن التستر على نتائج التحقيقات في استهداف الجيش والأمن والقوات الجوية يسهل مهمات جماعات العنف.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مواجهات عنيفه في نقطة الضبر على مدخل مدينة عمران الشمالي بين الجيش والحوثيين - ومحاولات حوثية للسيطرة على المجمع الحكومي بالمحافظة
< اختتام فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالخياطة والتطريز بمحافظة المحويت
< قرارات بتعيينات في جهاز الأمن السياسي ( الأسماء)
< صدور قرارات جمهورية بتعيينات ( الأسماء - المناصب)
< مصدر عسكري يوضح حقيقة الانفجار الذي حدث في منطقة بلحاف بشبوة
< سلاح الجو يستهدف مواقع تمركز مسلحي الحوثي في محيط السجن المركزي بـ "سحب " ونقطة السلاطة وبيت عامر في مديريه عيال سريح
< أسرة العلامة العمراني تهدي دار المخطوطات 1339 مخطوطة وكتاب نادر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: