بالأرقام .. هذا ما يستهلكه الحجاج من الأطعمة في المشاعر المقدسة

 
 
يتناول الحجاج العديد من أنواع المأكولات والأطعمة أثناء أداء المناسك، وحيث وصل عدد الحجاج إلى ما يقارب مليوني حاج لهذا العام ووفقًا لاحتياجات الفرد من المأكولات والأطعمة يوميًا فإن حجاج بيت الله الحرام يتناولون في ستة أيام عددًا من الأطعمة والفواكه والخضراوات ورصدت  إحصائية متوقعة لما يستهلكه الفرد خلال أيام الحج .
 
ويقدر استهلاك الحجاج من الطماطم بالمتوسط 2,5 مليون حبة يوميًا بما يساوي 15 مليون حبه في أيام الحج الستة أي بواقع 1800 طن ، فيما يستهلك الحجاج من الخيار بالمتوسط 5 ملايين حبة يوميًا بما يساوي 30 مليون حبة بواقع 3600 طن في ستة أيّام ، ويستهلك الحجاج من الجزر بالمتوسط 1.25مليون حبة يوميًا بما يساوي 7.5 مليون طن بواقع 900 طن في ستة أيّام الحج.

 
ويقدر استهلاك الحجاج من الليمون بالمتوسط 7,5 مليون حبة يوميًا بما يساوي 45 مليون حبة بواقع 5400 طن في ستة أيّام ، فيما يقدر احتياج الإنسان من الأرز في المتوسط إلى 250 جرامًا يوميًا بما يساوي كيلو ونصف الكيلو للفرد وبما يعادل 3750 طنًا خلال ستة أيّام ويستهلك الحاج من الزبادي في المتوسط عبوة واحدة يوميًا بإجمالي 2.5 مليون عبوة بواقع 15 مليون عبوة في ستة أيّام.
 
ويقدر استهلاك الحجاج من فاكهة البرتقال يوميًا 5 ملايين حبة بإجمالي 30 مليون حبة بواقع 3600 طن في الأيام الستة ، فيما يقدر استهلاك الحجاج من الموز 2.5 مليون حبة يوميًا بإجمالي 15 مليونًا بواقع 1800 طن خلال ستة أيّام فيما يصل استهلاك الحجاج من التفاح يوميًا بإجمالي 15 مليون حبة بواقع 1800 طن خلال ستة أيّام ، ويستهلكون من الدجاج يوميًا650 ألف دجاجة بالمتوسط بواقع 3.9 مليون دجاجة خلال ستة أيام.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

سبق

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< واشنطن تقول أنها تدعم جولة المفاوضات بين الأطراف اليمنية فى سبتمبر المقبل
< الجيش الوطني يقتحم معقل الحوثيين " مران " من عدة جهات
< رئيس الأركان يلتقي بسيئون قيادات السلطة المحلية والعسكرية بوادي وصحراء حضرموت
< لماذا تُضرب الكوريات الجنوبيات عن الزواج والإنجاب؟
< مصرع طيارين أردني وأمريكي سقطت مروحيتهما في الولايات المتحدة
< هجمات "11 سبتمبر" قتلت 10 آلاف أمريكي بعد سنوات من حدوثها!
< احذر.. واتس آب "يحذف" ذكرياتك القديمة!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: