قصة شاب يمني مع أمه فرقتهما الغربة وجمعهما الحج

 
بعد سبع سنوات لم يتمكن خلالها من العودة إلى اليمن، تمكن شاب يمني من الالتقاء بوالدته، في السعودية اثناء ادائها لفريضة الحج في مكة المكرمة.
 
ويروي الشاب اليمني حمزة الشلبي، قصته عندما غادر اليمن قبل سبعة أعوام، وعدم تمكنه من العودة إلى مدينة تعز التي ينتمي إليها، لتفرقه الغربة عن والديه.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الشلبي قوله، "غادرت مدينة تعز إلى للعمل في السعودية بعد أن ضاقت بي سبل العيش في مسقط رأسي لأعمل في منطقة المدينة المنورة في مجال البناء والأعمار"
 
وأشار إلى أن "الظروف المالية منعته من زيارة والدته في اليمن ليتفاجأ باندلاع الحرب والعدوان الحوثي وبالحصار الذي منعه من الوصول إليها".

 
وأضاف "أمضيت فترة الحرب أترقب أن يزاح الحصار عن تعز لاتمكن من الوصول إليها والسلام عليها خاصة بعد استشهاد اثنين من إخوتي وإصابة آخر بسبب العدوان الحوثي".
 
وتحدث عن مفأجاة غيّرت مأساته في البعد عن أمه قائلا: "عندما تواصلت مؤخراً مع والدتي في اليمن بواسطة وسائل الاتصال علمت أنها ستؤدي فريضة الحج لهذا العام في برنامج ضيافة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز"، مضيفاً "هذا الأمر جعلني أتقدم بشكل رسمي للجهات المعنية والحصول على تصريح حج نظامي للوصول إلى مكة المكرمة"
 
وعند وصول الشاب حمزة إلى مكة المكرمة بحثاً عن والدته، التقاها واحتضنها وقبّل يديها وأنزل رأسه ليقبل قدميها، وهي المرة الأولى لهما منذ سبعة أعوام يلتقيا.
وقالت والدة حمزة، إن اللقاء الذي جمعها بابنها جاء بعد أن "كدت أن لا أراه وأضمه إلى صدري لكن أحمد الله الذي جمعني به في أطهر بقعة على وجه الأرض بفضله ومنه عز وجل".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بأمر الطب.. الفواكه والخضراوات الأرجوانية "هي الحل"
< رويترز: السعودية تلغي الطرح العام الأولي لشركة أرامكو
< وزارة الأوقاف تدين إحراق الحوثيين لمخازنها في صنعاء
< ما سر اقتران رونالدو بالرقم 7 ؟
< بالأرقام .. هذا ما يستهلكه الحجاج من الأطعمة في المشاعر المقدسة
< واشنطن تقول أنها تدعم جولة المفاوضات بين الأطراف اليمنية فى سبتمبر المقبل
< الجيش الوطني يقتحم معقل الحوثيين " مران " من عدة جهات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: